المحتوى الرئيسى

سفير روسيا بمصر يهنئ الروس والمصريين بمناسبة عيد النصر

05/06 16:31

وجه السفير جيورجى بوريسنكو سفير روسيا بالقاهرة تهنئة إلى المواطنون الروس المقيمون في مصر واصدقاء روسيا المصريون بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين للنصر العظيم للاتحاد السويفيتى على ألمانيا النازية والذى تم تحقيقه في 9 مايو 1945 على حساب التضحيات الهائلة التي قدمها شعب الاتحاد السوفييتي. متحملاً وطأة النضال ضد الغزاة الدمويين الذين سعوا إلى استعباد العالم كله.

وقال سفير روسيا الاتحادية ، ساهمت الجهود الكبيرة التي بذلتها دول الاعضاء الاخرى في التحالف المناهض لهتلر في تحقيق هذا النصر. وتحتفظ روسيا بعناية بذكريات مقدسة حول السنوات المؤلمة والبطولية للحرب العالمية الثانية، التي اندلعت كما على أراضي مصر، حيث شاهدت مصر أكبر معركة في مسرح العمليات القتالية الأفريقي.

وأضاف ، مع ذلك، فإن العالم اليوم مضطرب للغاية من الجديد. ويتجه الغرب مرة أخرى إلى الحرب ضد روسيا وتتحرك الدبابات الأمريكية والبريطانية والفرنسية والألمانية في الأراضي الروسية وتتعرض مدننا الى ضربات وقصفات باستخدام صواريخ الناتو. ويتعرض الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم العمليات الاسرائيلية من قبل الغرب إلى دمار وطرد جديدين. إن الولايات المتحدة، التي تقود المعسكر الغربي

وتسعى الى الهيمنة العالمية، تُظهر عادات استعمارية وتزلزل الاستقرار في العديد من المناطق.

وتابع سفير روسيا فى بيان صدر اليوم ، وعلينا أن نبذل الكثير من الجهود لكبح جماح المعتدين ودعاة التدخل الجدد الذين يرؤون أنفسهم كممثلي "العرق الاساسي". لقد سفكوا الدماء الروسية والعربية وغيرها من أجل فرض إرادتهم على الأغلبية العالمية وإقامة قواعدهم الخاصة في كل مكان والاستيلاء على موارد الآخرين. ومع ذلك، بعد أن نسوا دروس التاريخ سينتهي بهم الأمر في مكب النفايات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل