المحتوى الرئيسى

رحيل برنارد هيل قبطان «تيتانيك »والملك ثيودون في Lord of The Rings | المصري اليوم

05/06 11:36

أعلنت أسرة الممثل البريطاني برنارد هيل وفاته قبل ساعات عن عمر ناهز الـ79 عاما.، ليتصدر اسمه منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، إذ عرف الراحل بأدواره المميزة، وبتقديمه شخصيات مساعدة في أشهر الأفلام العالمية منها «Titanic» و«Lord of The Rings» .

المسلسل الأعلى تكلفة عالميًا .. عرض برومو «ملك الخواتم»

«جنية هوليوود»: أبنائى و«ملك الخواتم» عطّلوا مشوارى

ماكين وسركيس يكررا شخصيات «ملك الخواتم» في The Hobbit

مخرج «ملك الخواتم» يحصل على لقب «سير»

افتتاح معرض «ملك الخواتم» في ألمانيا أول فبراير

آلام المسيح + ملك الخواتم = نارنيا

وذكرت أسرة الراحل في بيان رسمي: «رحل برنارد هيل عن 79 عاما، في ساعات مبكرة من الصباح».

واشتهر برنارد هيل بدور الملك ثيودن في ثلاثية سيد الخواتم «Lord of The Rings»، وبدور الكابتن إدوارد سميث قبطان السفينة في فيلم تيتانيك Titanic، ونشرت الصحف البريطانية نبأ وفاة برنارد هيل ليثير الحزن في نفوس محبيه، حسبما أكد وكيل أعماله لو كولسون لهيئة الإذاعة البريطانية BBC.

شارك الممثل البريطاني برنارد هيل في العديد من الأعمال خاصة ذات الطابع التاريخي والملحمي أو الخيال، ومنها Boys from the Blackstuff عام 1982،

وA Journey in the Life عن حياة جون لينون، و«Gandhi»، و«Shirley Valentine»، و«The Scorpion King»، واكتسب شهرته بأداءه المختلف لأدواره ولكنته المميزة.

ولكن أشهر أدوار برنارد هيل كان قبطان سفينة تيتانيك في الفيلم الشهير الذي جسد حادث غرق السفينة، Titanic، عام 1997، للمخرج جيمس كاميرون، ولعب بطولته ليوناردو دي كابريو وكيت ونسليت، وفاز بعدة جوائز أوسكار، وقدم برنارد هيل ببراعة شخصية القبطان الذي صدم وفوجئ بغرق السفينة رغم إمكانياتها وتجهيزاتها الكبيرة وقتها.

كما اشتهر الراحل برنارد هيل بتقديم شخصية الملك ثيودون، التي قدمها في الثلاثية السينمائية الشهيرة Lord of The Rings.

وحصد برنارد هيل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز SAG AWARDS، كما رشح لعدة جوائز أخرى.

نعى عدد من أبطال سلسلة Lord of The Rings النجم البريطاني الراحل برنارد هيل، وحرصوا على كتابة كلمات مؤثرة في وداعه عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي «سيظل أحد أفراد العائلة»، ومنهم إيليا وود وبيللي بويد وشون أستين، وكتب الممثل دومينيك موناجان عبر حسابه الرسمي مزودا بصورة للراحل :«لقد انتقل الملك المكسور إلى الملاذات الرمادية، لكنه سيظل في الذاكرة دائما».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل