المحتوى الرئيسى

سان جيرمان ودورتموند.. حديقة الأمراء مفتاح تأهل باريس لنهائي الأبطال

05/06 09:32

سيكون فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مرشحا قويا للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا (الثلاثاء) عندما يستضيف بروسيا دورتموند الألماني.

ورغم تفوق بروسيا دورتموند في الذهاب في ملعب سيغنال إيدونا بارك بهدف دون رد، في ذهاب الدور نصف النهائي، فإن باريس سان جيرمان يمتلك أكثر من نقطة تجعله المرشح الأبرز للفوز والتأهل.

وستكون مواجهة دورتموند وباريس سان جيرمان هي الثالثة بينهما في دوري أبطال أوروبا على ملعب فريق العاصمة الفرنسية.

ونجح باريس في الفوز في مباراتيه السابقتين بملعبه بدوري أبطال أوروبا ضد دورتموند، وبنتيجة واحدة هي 2-0، وهي النتيجة التي تكفيه في موقعة الثلاثاء لحجز بطاقة لرفاق كيليان مبابي في النهائي.

الفوز الأول جاء بثنائية دون رد من البرازيلي نيمار دا سيلفا والإسباني خوان بيرنات في إياب ثمن نهائي نسخة 2020، وقاد فريق المدرب الألماني توماس توخيل آنذاك للتأهل لربع النهائي بنتيجة إجمالية 3-2.

وواصل باريس سان جيرمان حينها طريقه حتى المباراة النهائية، التي خسرها أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد.

أما ثاني انتصار فكان في دور المجموعات خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بتوقيع كيليان مبابي من ركلة جزاء وأشرف حكيمي ضد فريقه السابق.

وتأهل دورتموند كمتصدر لمجموعة الموت السادسة في النسخة الحالية من الشامبيونزليغ برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط أمام العملاق الفرنسي.

وبعيداً عن دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان في دور المجموعات للدوري الأوروبي 2010-2011، حيث تعادلا سلبياً في سيغنال إيدونا بارك و1-1 في فرنسا.

وتأهل وقتها باريس سان جيرمان للدور الثاني كبطل للمجموعة برصيد 12 نقطة، بينما حل دورتموند ثالثا برصيد 9 نقاط ليودع البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل