المحتوى الرئيسى

السر وراء اختيار المسافرين لجواتيمالا عند بحثهم عن الجمال والمتعة مع روح المغامرة

05/06 09:04

إذا كان المرء من المسافرين المغامرين الذين يبحثون عن الجمال والمتعة بأسعار في المتناول، فإنه يجب عليه ألا ينظر إلى مكان أبعد من جواتيمالا، فهي دولة جميلة وودودة، ةلا تزال غير مستكشفة إلى حد كبير من قبل الكثيرين.

وعن السبب وراء اختيار جواتيمالا تحديدا، تطرح صحيفة "دنفر بوست" الامريكية في تقرير لها، سؤالا للامريكيين الراغبين في السفر من دنفر، عاصمة ولاية كولورادو، للقيام برحلة تتسم بروح المغامرة، وهو: لماذا جواتيمالا؟

وتوضح الصحيفة أنه بالمقارنة مع وجهات السفر المحتملة الأخرى، يقدم مطار دنفر الدولي رحلات ربط غير مكلفة إلى جواتيمالا سيتي، تستغرق مدتها نحو ست ساعات.

وتعرض منصة "تيك توك" للتواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لركاب طائرات قادمين من وجهات مختلفة، وهم يسافرون بنجاح عبر الوجهات السياحية في جزيرة أنتيجوا وبحيرة أتيتلان، ويقدمون نصائح بشأن كيفية التنقل في الدولة الواقعة بأمريكا الوسطى.

وقد كانت صناعة السياحة في جواتيمالا تنمو بشكل مستمر على مدار العقد الماضي، بدون حدوث أي انتكاسات خلال فترة تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19)، بحسب ما أوردته منصة "ستاتيستا" لجمع البيانات.

ويقول معد التقرير لصحيفة "دنفر بوست"، والذي يتحدث عن رحلته إلى جواتيمالا، إنه قبل القيام بالرحلة، قام باتخاذ الاحتياطات اللازمة التي تعلمها خلال رحلته الأخيرة إلى دولة بيرو في فترة ما قبل تفشي جائحة كورونا، وهي: متابعة إرشادات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية، وتقديم خط سير رحلته إلى "البرنامج الذكي لتسجيل المسافرين" التابع لوزارة الخارجية، وتحديد موعد مع عيادة خدمة المسافرين من أجل الحصول على اللقاحات ذات الصلة.

وأضاف أنه بعد حزم الحقائب، صعد هو وشريكة حياته على متن رحلة تابعة لخطوط "أميريكان إيرلاينز" الجوية في تمام الساعة السادسة صباحا، ثم توقفا لفترة وجيزة في مطار "دالاس فورت وورث" الدولي، قبل أن يهبطا في وقت مبكر من بعد الظهر بمطار "لا أورورا" الدولي في العاصمة، جواتيمالا سيتي.

وأوضح أنهما حرصا على إحضار نقود معهما، لمعرفتهما بأن اقتصاد جواتيمالا يعتمد على الدفع النقدي، ولا سيما خارج العاصمة. ويوفر المطار العديد من الفرص لتبادل الدولار بالكتزال (العملة المحلية لجواتيمالا)، حيث تبلغ قيمة الدولار الواحد نحو 8 كتزال (وذلك وفقا لسعر الصرف حتى منتصف شهر أبريل)، مشيرا إلى أنه من الأفضل للمسافر أن يقوم بتغيير العملة هناك لتجنب دفع رسوم صرف إضافية، والتعرض للإزعاج أثناء البحث عن مصرف.

وبحسب التقرير، يعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص في المنطقة الحضرية بالمدينة، التي تضم 21 منطقة، والتي يُنصح السياح بعدم زيارة بعضها. ويشار إلى أن اللغة الإسبانية، وحتى بعض لهجات المايا، لها الأولوية على اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح معد التقرير أن خططه هو وشريكة حياته بالنسبة لليوم الأول بعد الوصول، كانت طموحة إلى حد كبير، حيث كانت عبارة عن زيارة لقصر الثقافة الوطني، والتوقف عند سوق المدينة وتناول العشاء في أحد مطاعم اللحوم هناك. وقال إنهما بدلا من ذلك، استمتعا بمشاهدة منظر غروب الشمس من على سطح أحد المطاعم في المنطقة التاريخية بالمدينة، مشيرا إلى أنه في حال لم يكن هناك متسع من الوقت، أو ما إذا كان المسافر لا يرغب في زيارة المدن الكبيرة، فإنه يمكنه تخطي زيارة العاصمة، مثلما يفعل معظم السائحون .

وعن أنتيجوا، قال معد التقرير إن الليلتين اللتين قضياهما هناك، جعلاهما يتمنيان قضاء المزيد من الوقت في المكان، حيث تتعدد الأنشطة المتاحة، مثل: مشاهدة المعالم السياحية عند "قوس سانتا كاتالينا" الشهير و"سنترال بارك"، والمقايضة في سوق "ميركادو سنترال" الضخم، وتناول الكثير من رقائق التورتيلا الساخنة.

ويضيف أن جزيرة أنتيجوا هي المكان المناسب لشراء الهدايا التذكارية، مشيرا إلى أنه حصل من هناك على كتاب طبخ خاص بسكان المايا، بالإضافة إلى حلي لاسرته. كما أن الجزيرة تعد مكانا رائعا لمحبي الحياة الليلية، حيث تتركز العشرات من الحانات والمطاعم في منطقة مناسبة للسير على الاقدام، وهي نظيفة وآمنة.

أما عند الوصول إلى بحيرة أتيتلان، فعادة ما يتم النزول عند باناجاتشيل، وهي واحدة من نحو 12 بلدة وقرية تقع على حافة المياه.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل