المحتوى الرئيسى

بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية في الجيزة غدًا الثلاثاء | المصري اليوم

05/06 14:21

أعلن المركز الإعلامى لمحافظة الجيزة، اليوم، عن بدء تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء بكافة الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة غدًا الثلاثاء.

استراتيجية تكامل حافلات النقل السريع BRT بين 6 أكتوبر والجيزة في ورشة عمل بالجهاز

صوامع المحافظات تواصل استقبال توريد الأقماح المحلية

استكمال أعمال طلاء واجهات العقارات بمحيط محطة «قطارات بشتيل» في الجيزة (تفاصيل)

الركاب بالطوابير على الأرض.. تواصل مسلسل العذاب اليومي لركاب أكتوبر بموقف سيارات الجيزة

وأشار المركز إلى العمل في المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة سوف يبدأ صباح غد الثلاثاء.

من جانبه، وجّه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، المسؤولين بالمراكز التكنولوجية بالتيسيرعلى المواطنين في التصالح على مخالفات البناء وفقا لقانون التصالح الجديد وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، 21 مركزًا لاستقبال طلبات المواطنين بالمحافظة.

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 تمهيداً لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح، كونه أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، مؤكدًاعلى جاهزية المراكز التكنولوجية والبالغ عددها 21 مركزًا على مستوى المحافظة لاستقبال طلبات التصالح تمهيدًا لبدء العمل به .

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة تخصيص منافذ بكل مركز تكنولوجي للتعامل مع طلبات التصالح، مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، فضلا عن المتابعة المستمرة لملف التصالح وتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة التي تسهم بدورها في دفع عجلة العمل وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي .

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع دوري لمتابعة سير العمل ونسب الإنجاز لملف التصالح بكل مركز على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن .

وأكد محافظ الجيزة على ضرورة الإعلان عن المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد أمام الجمهور بالمراكز التكنولوجية والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء تيسيراً على المواطنين.

ونصت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح 2024 على الأسعار وشروط التقديم الخاصة بتقديم طلب للتصالح في مخالفات البناء، ووفقا للمادة 6 من اللائحة التنفيذية فإن أسعار التصالح في المخالفات جاءت كالتالي:- بداية من 250 متراً مربعا يكون 500 جنيه للمدن والمناطق الصناعية، و125 جنيهًا في القرى وتوابعها.

- صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم طلب التصالح.

- المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المخالفة بالمبنى المطلوب التصالح عليه.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل