المحتوى الرئيسى

مجدداً.. خطة ترامب لحل الأزمة الأوكرانية تتصدر المشهد

05/05 22:06

Русский/English/العربية

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها إلا بعد الانتخاباتـ طبقاً لصحيفة “التلغراف“.

وقال مصدر للصحيفة: “هناك خطة، لكنه لن يناقشها مع شبكات الأخبار لأنه بعد ذلك سيفقد كل نفوذه”.

وبرأيه، يريد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن يبني حملته الانتخابية على وجه التحديد على موضوع إنهاء الصراع، لكنه لن يقول بالضبط كيف سينفذ خطته.

من جانبها، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن ترامب، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، يمكن أن يؤثر على كييف، مما يجبره على تقديم تنازلات إقليمية لصالح موسكو والاعتراف بدونباس وشبه جزيرة القرم كروسيا، كما تم تأكيد معلومات المنشور من قبل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وانتقد خصمه، مشيراً إلى أنه كان يدبر نوعاً من “الخطة السرية” لأوكرانيا.

ومع ذلك، وصف ممثلو ترامب المواد المنشورة بأنها مزيفة، وقال أحد مستشاري حملته إن الصحفيين “كانوا يختلقون الأمور فقط”، وشدد أيضاً على أن ترامب لن يقرر نسخته من حل النزاع في أوكرانيا إلا بعد وصوله إلى السلطة ويكون قادراً على تقييم جميع الخيارات الممكنة.

بالإضافة إلى ذلك، قال ترامب في وقت سابق، إنه سيكون من الصواب أن تنقل أوكرانيا إلى روسيا تلك المناطق من الجمهورية التي يتحدث فيها السكان المحليون اللغة الروسية، ووفقا له، سيكون قادرا على الاتفاق مع كييف على مثل هذه الصفقة، والتي، وفقا له، ستمنح الجانب الأوكراني الفرصة للحفاظ على الدولة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تعليقا على تصريحات ترامب بشأن التوصل إلى حل سريع للصراع الأوكراني، إنه لن يعلق آماله على الولايات المتحدة في هذا الشأن، ووفقا له، لا يمكن أن تكون هناك تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية لواشنطن حتى بعد وصول ترامب إلى السلطة.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل