المحتوى الرئيسى

مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث بالشرقية

05/05 17:21

شهدت محافظتا كفر الشيخ و الشرقية أحداثا متنوعة اليوم الأحد، أبرزها مصرع شخص وإصابة عشرة آخرين بجروح بمركزي ديرب نجم والزقازيق، واخماد حريق وضبط مخالفات تموينية في كفر الشيخ .

في محافظة كفر الشيخ،أعلن المحافظ جمال نورالدين تحرك الأجهزة الفنية أنقذ سوق الجملة بمدينة بلطيم والشوارع المحيطة به من الغرق بمياه الصرف الصحى بعد السيطرة على انفجارين في خطوط طرد مشروع الصرف الصحي بهذه المنطقة.

وتابع المحافظ،جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس برئاسة حاتم الهيدبى،بشأن الحملات التموينية التي أسفرت عن تحرير 8 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية ومنها ضبط 20 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكلف المحافظ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد المحافظ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

وفي محافظة الشرقية، أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22، وأسفرت تلك الحملات عن إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، بمساحة إجمالية بلغت 3231 مترا مربعا و19 فدانا و4 قراريط و8 أسهم.

وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

ومن ناحية أخرى، لقي شخص مصرعه وأصيب 10 آخرون بإصابات مختلفة في حادثي سير بالشرقية.

وتلقت الأجهزة الأمنية ب الشرقية إخطارين بالحادثين،وأسفر الحادث الأول عن مصرع زكريا محمد البالغ من العمر 40 عاما، حيث صدمته سيارة مسرعة أثناء عبوره الطريق بناحية عزبة رزق دائرة مركز ديرب نجم، فلفظ أنفاسه متأثرا بإصابته.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل