المحتوى الرئيسى

علي معلول.. رسام ولوحته المفضلة «الأهلي» | المصري اليوم

05/05 14:55

يواصل النجم التونسي على معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في كتابة التاريخ بقميص المارد الأحمر، بعد ارتداءه شارة قيادة الفريق لأول مرة منذ انضمامه في 2016.

أول تعليق من علي معلول بعد إنجازه التاريخي مع الأهلي

علي معلول يواصل كتابة التاريخ بقميص الأهلي (أرقام)

لأول مرة في مسيرته.. علي معلول يرتدي شارة قيادة الأهلي (فيديو)

«ليلة شارة معلول».. الأهلي يدك شباك الجونة بثلاثية في الدوري

«فلسطيني وسوداني».. ثنائي أجنبي نال شرف قيادة الأهلي قبل علي معلول

ونال معلول شرف ارتداء شارة قيادة الأهلي لأول مرة في مسيرته بعد خروج كريم وليد «نيدفيد» الذي حمل شارة الكابتن في التشكيل الأساسي للأحمر ونزول أكرم توفيق بدلًا منه في الدقيقة 60 من مواجهة الجونة، التي حسمها فريقه، بالفوز بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري المصري.

وجاء ارتداء معلول لشارة الأهلي في مواجهة، بسبب غياب الثلاثي محمد الشناوي (القائد)، ورامي ربيعة (القائد الثاني) ومحمد هاني (القائد الثالث)، إلى جانب مغادرة كريم وليد «نيدفيد» أرض الملعب.

ويعد على معلول ثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة قيادة الأهلي عبر التاريخ خلف الثنائي مروان كنفاني صاحب الجنسية الفلسطينية والذي يعد أبرز اللاعبين الفلسطينيين الذين ارتدوا قميص الأهلي، حيث حمى مروان عرين القلعة الحمراء، خلال الحقبة الذهبية التي ضمت العديد من النجوم، والذي دخل جزيرة الأهلى في عام 1961، وأثبت جدارته واستمر في اللعب ضمن صفوف المارد الأحمر، وتدرج مع الفريق حتى حصل على شارة القيادة عام 1969، ليصبح أول لاعب غير مصري الجنسية يرتدي شارة قيادة الأهلي.

أما الأجنبي الثاني الذي ارتدى شارة قيادة الأهلي فهو السوداني محمد عبدالمنعم «شطة» الذي وُلد بمدينة حلة حمد بالسودان، واشتهر بالتألق في مباريات القمة، التي كان يراقب فيها نجم الزمالك فاروق جعفر كظله، كما لا تنسى الجماهير احتفاله الأكروباتى في مباراة نهائى كأس مصر 1978 أمام الزمالك حين قام بالقفز مثل لاعبى الجمباز، احتفالًا بالهدف الثالث في المباراة التي انتهت بفوز الأهلى 4-2، ويعد ثاني لاعب أجنبي يرتدي شارة قيادة الأهلي عبر التاريخ.

علي معلول يتقلد شارة قيادة الأهلي أمام الجونة❤️#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/IhKk9QvrBz

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) May 4, 2024

يوم آخر جميل في الرحلة

وعبر معلول عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي تحقق مع الأهلي، وكتب عقب مباراة الجونة أمس عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»: «يوم آخر جميل في رحلتي مع النادي الأهلي، تشرفت فيه بارتداء شارة قيادة أعظم نادٍ في الكون لأول مرة في مسيرتي مع الفريق».

وتابع على معلول: «أكن للنادي الأهلي وجماهيره كل الحب والتقدير والاحترام وستظل تلك اللحظة في ذاكرتي ككل لحظاتنا السعيدة معًا داخل نادي القرن».

ومن جانبه، هنأ السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الجونة على معلول بإنجازه مع الفريق وقال: «سعيد بارتداء على معلول شارة قائد الأهلي لأنه يملك أرقامًا قياسية داخل النادي، وهذه لحظة تاريخية».

وأضاف كولر: «في المباراة الماضية أمام الإسماعيلي وصل على معلول لرقم قياسي في صناعة الأهداف مع الأهلي أيضًا».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل