المحتوى الرئيسى

خلال أسبوع.. أبرز ما حققته القوات الروسية في أوكرانيا

05/05 13:56

Русский/English/العربية

موسكو – (رياليست عربي): ذكرت وزارة الدفاع الروسية في تقرير عسكري، أن الجيش الروسي نفذ 25 ضربة جماعية انتقامية بأسلحة دقيقة وطائرات بدون طيار على مواقع أوكرانية خلال أسبوع.

ويقول التقرير: “على مدار الأسبوع، رداً على هجمات القوات المسلحة الأوكرانية، نفذت القوات الروسية 25 غارة جماعية بأسلحة دقيقة وطائرات بدون طيار”.

وأوضحت الوزارة أيضاً أنه تم ضرب نقاط الانتشار المؤقت لوحدات التشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب وتراكمات القوى البشرية والمعدات العسكرية للجيش الأوكراني.

وفي التفاصيل، فقد حدد عسكريون من مجموعة قوات المركز وضربوا 380 هدفاً للقوات الأوكرانية، بما في ذلك 12 نقطة قوية ومستودع ذخيرة وحوالي 100 موقع مدفعية ميدانية، كما قامت وحدات من المجموعة، بدعم ناري من المدفعية والطيران، بضرب القوة البشرية والمعدات لتشكيلات الألوية الأوكرانية في مناطق أوشيريتينو وأومانسكايا ونيتايلوفو وسولوفييفو.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 360 عسكريًا ودبابة M1A2 أبرامز ومركبتين قتال مشاة ومدفعي هاون عيار 120 ملم وخمس مركبات، بالإضافة إلى ذلك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي قنبلتين جويتين موجهتين وثلاث طائرات بدون طيار.

وكانت قد أظهرت وزارة الدفاع الروسية كيف قام طاقم نظام الصواريخ المضادة للدبابات Fagot (ATGM) التابع لجيش دبابات الحرس الأول التابع لمجموعة القوات الغربية بتدمير نقاط المدافع الرشاشة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة العملية الخاصة، حيث يلحق الأفراد العسكريون في وحدات البنادق الآلية أضرارًا بالنيران بالمعدات العسكرية والهياكل المحصنة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ولا تزال العملية الخاصة لحماية دونباس، التي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدايتها في 24 فبراير/شباط 2022، مستمرة، ويأتي هذا القرار على خلفية تدهور الوضع في المنطقة.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل