المحتوى الرئيسى

"الجارديان": اندلاع احتجاجات طلابية مؤيدة لـ فلسطين بجامعات بريطانية

05/05 17:21

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، اليوم الأحد، أن احتجاجات مؤيدة لـ فلسطين اندلعت في جامعات شيفيلد وبريستول وليدز البريطانية؛ وسط حملة قمع تشهدها الولايات المتحدة باعتقالات جماعية للطلاب والعاملين.

ووفقًا للصحيفة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، فإن الطلاب في كافة الجامعات البريطانية أعربوا عن أملهم في أن تصل الاحتجاجات المؤيدة لـ فلسطين إلى نفس النطاق الذي شُهدته جامعات أمريكية.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن حجم الاحتجاجات في الحرم الجامعي في بريطانيا كان ضعيفًا نسبيًا مقارنة بمثيلاتها في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الطلاب في الجامعات البريطانية يقولون إنهم ما زالوا صامدين ويتوقعون المزيد من الإجراءات المخطط لها.

ودعا المتظاهرون مسئولي الجامعات البريطانية إلى بيع الأسهم أو الأصول أو الاستثمارات الأخرى في الشركات المرتبطة بـ إسرائيل بسبب حربها ضد غزة، فيما أكدوا استعدادهم للتوفيق بين الامتحانات والاحتجاجات لضمان تلبية مطالبهم.

وتم اعتقال أكثر من ألفي شخص بـ الجامعات الأمريكية ما جذب انتباه وسائل الإعلام الدولية حول وضع قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض للابادة من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل