المحتوى الرئيسى

أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة

05/05 04:42

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية ب الفسطاط مساء أمس، حفلا موسيقيا للفنان والموسيقار هاني شنودة، بالمسرح الكبير بالمتحف تحت عنوان " الحان خالدة"، وذلك فى إطار سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها المتحف كمنارة حضارية .

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف الحفل بكلمة رحب خلالها بالحضور، معرباً عن سعادته بهذه الأمسية الفنية، والتي نجحت في إبراز المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الحفلات الفنية والثقافية المتنوعة حتى أصبح قبلة للفنانين والموسيقيين علي مستوي مصر والعالم،وقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

كما أعلن الدكتور أحمد غنيم عن عقد أول اجتماع لمجلس إدارة جمعية أصدقاء المتحف القومي للحضارة المصرية، برئاسة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق ورئيس معهد التخطيط القومي، والأمين العام اللواء محمد يوسف وتضم الجمعية في عضويتها شخصيات متميزة .

كما توجه بالشكر للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ودور القطاع الخاص ممثلاً في البنك الأهلى المصرى ، ومجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية على رعاية الحفل ودعمهما لدور المتحف الثقافي والفني.

وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن تاريخ هانى شنودة وأبرز أعماله ومراحل حياته، وحفلاته الموسيقية التى جابت بلاد العالم، وكذلك أبرز المقطوعات الموسيقية التى عزفها.

وقد تضمن الحفل فقرة موسيقية أدتها فرقة الفنان هانى شنودة بقيادة المايسترو محمود بيومى،وعزفت خلالها باقة من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية التي أثّرت لأكثر من 50 عاما في المشهد الفني المصري،منها موسيقى أفلام المشبوه وشمس الزناتي والمولد،وموسيقى الشوارع حواديت وأغنية أنا بعشق البحر ، والتى نالت إعجاب الحضور.

وأبدى الفنان هانى شنودة سعادته بتواجده في المتحف هذا الصرح الثقافي الضخم،وعزفه علي مسرحه الكبير تزامناً مع عيد ميلاده الحادي والثمانين الذي يوافق 29 أبريل 1943 ، موضحا أن الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود والمسافات، مشيرا إلى أن المصريين القدماء لم ينشغلوا عن الإبداع في الموسيقي بجانب المجالات الأخري، وعرفوا كثيراً من الآلات الموسيقية التي أظهرت مدي تقدمهم وتطورهم في هذا المجال.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل