المحتوى الرئيسى

القوات الروسية توسع خارطة الميدان وتسيطر على نوفوباخموتوفكا في دونيتسك – رياليست عربي│ أخبار و تحليلات

05/05 03:16

Русский/English/العربية

موسكو – (رياليست عربي): قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية، سيطرت على نوفوباخموتوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “إن وحدات من مجموعة القوات “المركزية”، نتيجة للعمليات النشطة، حررت مقاطعة نوفوباخموتوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وهزمت تشكيلات المشاة 142، ألوية جايجر 24 الآلية، 68 للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق مقاطعات لينينسكوي وكيراميك وسيمينوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، صدت القوات المسلحة الروسية 10 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواءين الميكانيكيين 23 و100، ولواء جايجر 71، والفوج الهجومي المنفصل 78 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مقاطعات نوفغورودسكوي وأوتشيرتينو ونوفوباخموتوفكا ونتايلوفكا. وبيرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية الديمقراطية.

وفقدت كييف ما يصل إلى 380 عسكرياً ومركبة قتالية مدرعة ودبابة وخمس سيارات هناك، كما تم تدمير مدفعي هاوتزر أمريكيين من طراز M177 أثناء معركة التهريب، ومدفع ذاتي الدفع من طراز M109 بالادين من الولايات المتحدة الأمريكية، ومدفعين أمريكيين من طراز M101، وثلاثة مدافع هاوتزر من طراز D-30 ومدفع مضاد للدبابات من طراز MT-12 Rapier.

بالإضافة إلى ذلك، ضربت مجموعة القوات المسلحة الروسية “الغرب” ثلاث وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، وفقدت أوكرانيا حوالي 50 من مقاتليها، وبالإضافة إلى ذلك، دمر الجيش الروسي أكثر من 290 منشأة تابعة للجيش الأوكراني، حيث فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أربعة أنظمة مدفعية وثمانية أطقم هاون وخمس شاحنات صغيرة.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم نظام أوراغان للصواريخ المتعددة الإطلاق (MLRS) التابع لفرقة صواريخ منفصلة تابعة لفيلق الجيش الثامن والستين التابع لمجموعة قوات فوستوك، دمر مركز قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل