المحتوى الرئيسى

القوات الروسية تدمّر مقر قيادة العمليات للقوات الأوكرانية “الجنوبية” – رياليست عربي│ أخبار و تحليلات

05/05 03:16

Русский/English/العربية

موسكو – (رياليست عربي): قالت وزارة الدفاع الروسية إن جنود من القوات المسلحة الروسية ضربوا مقر قيادة العمليات للجيش الأوكراني “الجنوبي”.

وفي التفاصيل، ذكر وزارة الدفاع أن الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية من مجموعات القوات المسلحة التابعة للاتحاد الروسي، ضربت مقر القيادة العملياتية للقوات المسلحة الأوكرانية (القوات المسلحة الأوكرانية) “الجنوب”، بالإضافة إلى ضرب أفراد ومعدات عسكرية للجانب الأوكراني في 112 منطقة.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى خمس قنابل موجهة من طراز هامر ونظام إطلاق صواريخ متعدد الأغراض من طراز هوريكان، بالإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة الدفاع أن وحدات المجموعة المركزية قامت بتحسين وضعها التكتيكي.

كما سيطرت وحدات من مجموعة القوات الجنوبية مواقع أكثر فائدة، وألحقت أيضاً أضراراً بالنيران في القوى العاملة والمعدات من الألوية الميكانيكية 72 و93 والهجوم 92 والألوية الجوية 46 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات أندريفكا، وقالت الوزارة إن كورديوموفكا وكونستانتينوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن طاقم قذيفة هاون “صينية” عيار 82 ملم تابعة لمشاة البحرية التابعة لأسطول البحر الأسود دمر معقلًا للقوات المسلحة الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، والتي اتخذت “الدرج” موقعاً لإطلاق النار في غضون دقائق، وحسبت البيانات الأولية لإطلاق النار وضربت الهدف بنيران دقيقة.

ولا تزال العملية الخاصة لحماية دونباس، والتي أُعلن عن بدايتها في 24 فبراير 2022، مستمرة، ويأتي هذا القرار على خلفية تدهور الوضع في المنطقة.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل