المحتوى الرئيسى

مادورو يدعو الشباب في جميع أنحاء العالم إلى دعم المتظاهرين المناهضين لإسرائيل في أميركا – رياليست عربي│ أخبار و تحليلات

05/05 03:16

Русский/English/العربية

كاراكاس – (رياليست عربي): دعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو احتجاجات الطلاب الأمريكيين ضد العدوان الإسرائيلي في فلسطين والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، طبقاً لقناة Venezolana de Television.

وقام مادورو بتحليل رد فعل الشعب الأمريكي على الوضع في فلسطين، وأشار إلى حدوث تغييرات اجتماعية بين الشباب الأمريكي جعلتهم يهتفون “لا للعنف” و “لا للإرهاب”.

وأضاف مادورو قائلاً: “لقد وصلت هذه المظاهرات بالفعل إلى أكثر من 60 جامعة، أهانها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقارنها بالمظاهرات في ألمانيا النازية، في حين أنه من الواضح أنهم يفعلون ذلك بدافع الحب، لقد ظل هؤلاء الشباب الأمريكيون يقاتلون من أجل عالم مختلف لسنوات عديدة، وقال الرئيس الفنزويلي أيضاً: “يجب على جو بايدن أن يخرج ويطالب الطلاب بالاحترام”.

وأضاف أن النظام الإسرائيلي يدمر الشعب الفلسطيني، وسقط ضحيته أكثر من 35 ألف فلسطيني، وهذا ما يجعل الشباب يحتجون، ودعا مادورو الشباب في جميع أنحاء العالم إلى النزول إلى الشوارع لفضح الإبادة الجماعية التي يرتكبها نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني والمطالبة بالسلام.

وأوضح أن الشباب في الولايات المتحدة يشعرون بالخوف من الجرائم التي يرونها على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك “استيقظوا وقالوا: لا مزيد من الإبادة الجماعية ولا مزيد من الحرب”، لا دولار أكثر من ذلك”.

وأشار مادورو إلى أنه في تاريخ البشرية، كانت الإمبراطورية تتراجع دائماً قبل ظهور إمبراطورية أخرى، واليوم العالم الإمبراطوري للغرب، الذي سيطر على البشرية لسنوات عديدة، يتراجع، وهذا يعني ظهور عالم آخر، وهذا العالم الجديد سوف ينشأ حتماً ولن يستطيع أحد أن يوقفه.

وشدد رئيس الجمهورية البوليفارية على أن الولايات المتحدة تسعى إلى اختراق الصراع في جميع المناطق ولهذا السبب أنشأت قواعد عسكرية في غوايانا إسكويبا، وهي أراضي فنزويلا.

وجدير بالذكر أنه في 29 نيسان/أبريل، ونتيجة للاحتجاج المؤيد للفلسطينيين في أراضي جامعة تكساس في أوستن، اعتقل ضباط إنفاذ القانون ما لا يقل عن 40 شخصاً، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين.

ووقعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في حرم جامعة تكساس في أوستن في وقت سابق من الأمس.

وفي 28 أبريل، أفادت التقارير أنه تم اعتقال أكثر من 700 شخص خلال أسبوع خلال الاحتجاجات الطلابية الداعمة للفلسطينيين، حيث اندلعت موجة النشاط الطلابي بعد قيام الشرطة باعتقال ما لا يقل عن 108 أشخاص أثناء تفريق مخيم في حرم جامعة كولومبيا في نيويورك.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل