المحتوى الرئيسى

مكسب انتخابي.. ترامب ينتقد بايدن بسبب الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في ني

05/05 03:16

Русский/English/العربية

واشنطن – (رياليست عربي): أدان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تقاعس الرئيس الحالي جو بايدن فيما يتعلق بالاحتجاجات الداعمة لفلسطين في جامعة كولومبيا.

نحن نتحدث عن تصرفات تحاول الشرطة تفريقها، فقد أكدت شبكة فوكس نيوز أن ضباط شرطة نيويورك استخدموا ما لا يقل عن أربعة أجهزة تشتيت لتطهير قاعة هاميلتون في جامعة كولومبيا من المحرضين المناهضين لإسرائيل .

وقال ترامب: “إنه لأمر محزن للغاية أن نشاهده، من المستحيل أن نصدق، قبل ثلاث أو أربع أو خمس سنوات، كان من المستحيل حتى التفكير في حدوث ذلك، يجب على بايدن أن يفعل شيئاً ما، يجب أن يكون بايدن صوت بلادنا، لكنه صوت متوسط، هذا هو الصوت الذي لا يسمعه أحد”، وقال ترامب للإذاعة: “لا أعتقد أنه يستطيع فعل أي شيء”.

وعلق ترامب أيضاً على احتمال أن يكون معظم المتظاهرين محترفين، وقال: “حسناً، أعتقد حقاً أنك دفعت للمحرضين هنا”، وأشار إلى أن هذه كلها علامات متطابقة صنعتها نفس الطابعة.

وفي وقت سابق، أفيد أنه تم اعتقال حوالي 100 شخص في جامعة كولومبيا في نيويورك خلال الاحتجاج، حيث بدأ احتلال الجامعة ليلة 30 أبريل/نيسان، عندما حطم المتظاهرون النوافذ ودخلوا قاعة هاملتون، وفي وقت لاحق، أعلن ممثلو الجامعة طرد الطلاب الذين شاركوا في الاحتجاج .

وفيما يبدو أن ترامب يسعى مستخدماً ما يحدث من احتجاجات داخل بلاده إلى كسب الشارع الأمريكي مجدداً لرفع نسبة فرصه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويشتبك مديرو الجامعات الأمريكية مع المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، ويعتقلون الطلاب، ويفككون الخيام ويهددون بالطرد، وفي 27 أبريل/نيسان وحده، أفادت التقارير أنه تم اعتقال أكثر من 700 شخص خلال أسبوع خلال الاحتجاجات الطلابية الداعمة للفلسطينيين في الولايات المتحدة.

وفي الأول من أبريل/نيسان، دعا ترامب نفسه إسرائيل إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة، في رأيه، يجب أن يكون المرء “مجنوناً أو غبياً” حتى لا يتصرف كما فعلت إسرائيل في 7 أكتوبر، ومع ذلك، أضاف الرئيس السابق أن القدس ارتكبت خطأ فادحاً في الطريقة التي “شرحت بها هجوم حماس”.

وتصاعد الوضع في الشرق الأوسط صباح يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، عندما أخضعت حماس إسرائيل لإطلاق صاروخي كثيف من قطاع غزة، وغزت أيضاً المناطق الحدودية في جنوب البلاد واحتجزت رهائن، وفي اليوم نفسه، بدأت إسرائيل بشن ضربات انتقامية ضد أهداف في القطاع.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل