المحتوى الرئيسى

كيف تعمل القوات الروسية في أفدييفكا بعد التحرير؟

05/05 03:16

Русский/English/العربية

موسكو – (رياليست عربي): بينما تواصل القوات الروسية تقدمها في اتجاه دونيتسك، لا يزال هناك الكثير من العمل لخبراء المتفجرات في المناطق المحررة، حيث يواصل المهندسون العسكريون في المنطقة العسكرية المركزية إزالة الألغام بالكامل من أفدييفكا، حيث لا توجد مناطق آمنة عملياً بعد 10 سنوات من القتال، وفي المناطق الخلفية، يستعد العسكريون للاحتفال بيوم النصر ويقومون مع السكان بترميم الآثار وتنظيف المنطقة.

وفي القطاع الخاص في أفدييفكا، يقف قائد مجموعة إزالة الألغام الذي يحمل علامة النداء باندا بالقرب من منزل يحمل لافتة مضيئة تقول “ممنوع الألغام” على بوابته، ويتم توزيع هذه العلامات تباعاً في جميع أنحاء المدينة مع استمرار عملية إزالة الألغام، في الأسابيع الأولى بعد التحرير، كانت المهمة الرئيسية هي تطهير الطرق ومواقع العدو من أجل ضمان خطوط الاتصال الرئيسية، وبعد ذلك أصبح من الممكن البدء في التطهير الكامل للمدينة.

وفي أفدييفكا، تم تطهير نصف الأراضي من الأجسام المتفجرة. الآن نعمل بشكل رئيسي في القطاعات السكنية، حتى يشعر الناس بالهدوء والثقة، حتى لا يعيشوا في خوف، إذ يتم التفاعل أولاً مع المدنيين وسؤالهم عما إذا كان هناك أي شيء غير منفجر: فهم محليون ويعرفون المزيد، يقول باندا: “لقد أظهروا لنا بالفعل الأماكن التي عثروا فيها على شيء ما، ونحن نتخذ الإجراءات اللازمة”.

ويرافق كل فريق لإزالة الألغام جنديان لتوفير غطاء من التهديدات الجوية ومسعف، وبما أن خبراء المتفجرات لا يستطيعون العمل في الظلام أو القيام بعملهم سرا، فإنهم يحتاجون إلى حماية مستمرة في نطاق مدفعية العدو وطائرات الكاميكازي بدون طيار.

ويتحرك المهندسون باستخدام المجسات وأجهزة الكشف عن المعادن بعناية عبر الساحات ويفحصون المباني، وعلى مر السنين، تراكم الكثير من المعدن في الأرض لدرجة أن الأجهزة غالباً ما تصدر صوتاً دون توقف، ثم يتم العمل الرئيسي باستخدام مسبار، وفي أحد الأفنية تم العثور على لغم هاون غير منفجر في الأرض، تم تدميره على الفور بعبوة علوية، وعلى مسافة أبعد قليلاً، حوالي 500 متر، في الشارع الأسفلت، يمكن رؤية ذيل صاروخ غراد، لكن من المستحيل معرفة ما إذا كانت المقذوف يشكل تهديداً أم لا، وعلى مدار الساعة التالية، سيقوم المهندسون باستخراج الصاروخ بعناية، والذي غرق على عمق عدة أمتار، وتدميره أيضاً إذا لزم الأمر.

واشنطن – (رياليست عربي): تعتزم الولايات المتحدة قيادة مجموعة مهمتها تزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من أرباح الأصول الروسية...

لندن – (رياليست عربي): وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء سلمي للصراع في أوكرانيا، لكنه لن يكشف عنها...

القدس – (رياليست عربي): وافقت حركة حماس الفلسطينية على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

واشنطن – (رياليست عربي): في استطلاع حديث للرأي، وصف 43% من الأمريكيين الصين بأنها عدو، مقارنة بـ 24% في عام...

بيونغ يانغ – (رياليست عربي): تحرز الصواريخ في كوريا الشمالية تقدمًا لا يصدق - تطورات تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصواريخ...

موسكو – (رياليست عربي): مقارنة بين أولمبياد باريس و سوتشي: عبر التاريخ، شهدت الألعاب الأولمبية تحولات جذرية، ليس فقط على...

براغ – (رياليست عربي): صرح وزير الخارجية التشيكي جان ليبافسكي لإزفستيا بأن جمهورية التشيك لا ترحب باللاجئين الأوكرانيين على أراضيها...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل