المحتوى الرئيسى

الرئيس الأمريكي: الاحتجاجات لن تجبرنا على تغير سياستنا في الشرق الأوسط | أخبار عالمية | الصباح العربي

05/03 03:08

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن مظاهرات التي اندلعت في الجامعات الأمريكية في الفترة الحالية لمساندة فلسطين لن تجبر الولايات المتحدة الأمريكية على إعادة النظر في سياساتها تجاه دول الشرق الأوسط، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" سنتعامل مع الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية وفقا للقانون"

وتابع الرئيس الأمريكي:"أدعم دائما حرية التعبير وأؤكد ضرورة احترام القانون الدولي".

وشدد على من دعم حقوق المواطنين أيا كانت جنسياتهم ومن الخطأ انتهاك الحقوق في الولايات المتحدة.

وفي سياق منفصل، غادر وفد من حركة حماس القاهرة، الخميس، للتشاور مع قيادة الحركة، فيما تتواصل المفاوضات والجهود لوقف العدوان وتسهيل عودة النازحين وتقديم المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، بحسب بيان صدر مؤخرا عن الحركة.

وأسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على المحافظة الوسطى عن سقوط شهداء وجرحى، استهدفت منازل عائلات السنوار وأبو ملال والشبراوي في مخيم النصيرات.

وتمنع القوات الإسرائيلية سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى، وتحاصر مستشفيات غزة وتعطل الخدمات عن طريق تقييد إمدادات الوقود. وأعلن الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى ارتفاع عدد ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية إلى 45 شهيدا و90 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال.

وتعمل الطواقم الطبية الفلسطينية على انتشال جثامين الشهداء والبحث عن ناجين تحت أنقاض منزل عائلة قنان في منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وأسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على المحافظة الوسطى عن سقوط شهداء وجرحى، استهدفت منازل عائلات السنوار وأبو ملال والشبراوي في مخيم النصيرات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل