المحتوى الرئيسى

بألوان طبيعية.. شاركي أطفالك تلوين البيض في شم النسيم

05/02 03:11

يقترب علينا عيد شم النسيم بعد أيام معدودة، ومن أبرز احتفالات شم النسيم تناول الفسيخ والرنجة وتلوين البيض الذي يعتبر تقليد فرعوني قديم يدل على الفرحة بقدوم فصل الربيع وازدهار الزهور بألوانها، ولكن مع هذه الاحتفالات تخشى الأمهات على أطفالهن من الألوان الصناعية لتلوين البيض للأطفال، لهذا نقدم لك طرق طبيعية لتلوين البيض حتى لا يصيبهم ضررا بسبب هذه الألوان .

١ - الكركم للون الأصفر: 

إن كنت تريد الحصول على لون أصفر فاستخدم الكركم المطحون وضعه مع البيض عند سلقه، تجد الكركم متوفر عند العطار، واشتريه قبلها في المساء.

٢ - قشر البصل الأحمر للون البرتقالي: 

إذا أردت الحصول على اللون البرتقالي، قم بسكب القليل من الكركم المطحون مع قشر البصل الأحمر، واخلط اللونين معاً في الماء والبيض الذي ستقوم بسلقه.

٣ - القهوة للون البني: 

إذا أردت الحصول على اللون البني الغامق فاستخدم حبوب البن “القهوة” مع قشر البصل الأحمر للحصول على هذا اللون، وسيحصل البيض على لون بني قوي.

٤ - الكركديه وعصير العنب للون الوردي أو الأحمر لحصول البيض على اللون الوردي: 

◄ اقرأ أيضًا | «بيض كورونا» أحدث تقاليع شم النسيم 2020 

امزج أوراق الكركديه بعصير العنب الأحمر، وضعهم في الماء مع البيض، ويمكنك استبدال الكركديه بماء الورد وقشر التفاح الأحمر أو عصير التوت، كل هذه المكونات الطبيعية الرائعة تعطي للبيض اللون الوردي أو الأحمر الفاتح.

٥ -  أوراق السبانخ والبقدونس والنعناع للون الأخضر:

يمكنك الاستعانة بهذه الأوراق مع وضعها على البيض والماء ، ليحصل البيض على لون أخضر قوي، كما يمكنك استخدام أوراق البقدونس أو النعناع للحصول على لون أخضر فاتح.

٦ - المكسرات للون الذهبي: 

يمكنك إضافة الفول السوداني المقشر إلى الماء عند سلق البيض، ليكتسب البيض اللون الذهبي الذي تريده، ويمكنك الاستغناء عن الفول السوداني ووضع أي نوع تريده من المكسرات، أو غلي قشر المكسرات في الماء لمدة أطول.

• نصائح عند تلوين البيض بالوان طبيعية لأنها مفيدة وتساعد البيض على اكتساب اللون الذي تريده بقوة، وهي:

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل