المحتوى الرئيسى

في أول يوم مقاطعة للحوم.. جزار يُخفض سعر كيلو اللحمة لـ 200 جنيه بالأقصر: مش هنخليها تعفن وهنفرح الكل | أهل مصر

05/02 03:08

ظهرت دعوات من رواد السوشيال ميديا بمحافظة الأقصر، لحث المواطنين على مقاطعة اللحوم في محافظة الأقصر، خلال الأيام الماضية على أن يتم تفعيل الحملة والتي حملت شعار «خليها تعفن» اليوم الأربعاء الأول من شهر مايو الجاري، بكافة أرجاء المحافظة لإجبار التجار على البيع بأسعار مخفضة، وبدورها تابعت 'أهل مصر' صدى الحملة فى أول يوم من انطلاقها.

إقبال المواطنين على شراء اللحوم

ورصدت عدسة «أهل مصر»، اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو، قيام جزار ببيع كيلو اللحوم البلدي بـ200 جنيه بمعرض انخفاض الأسعار بشارع الشيمي بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وإقبال كبير من المواطنين على الشراء منذ التاسعة صباحا، للرد على حملات المقاطعة التي دعا بها العديد من المواطنين.

زحام على جزار لتخفيضه الأسعار

حملات مقاطعة اللحوم فق الأقصر

وأوضح عمرو، صاحب المبادرة بجزارة العتاولة للحوم بمدينة إسنا لـ«أهل مصر» حينما أجرت معه لقاء خاص عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنه قرر الرد على حملة «خليها تعفن» بشراء عدد من العجول وبيعها للمواطنين بأسعار منخفضة تحت شعار «مش هنخليها تعفن» وهنفرح الكل.

ولفت التاجر إلى أن الجزارين الذين ما زالوا يبيعون كيلو اللحمة حتى الآن بـ 360 جنيه أنها من مزارعهم الخاصة التي كانوا يشترون لها الأعلاف بأسعار مرتفعة، لذلك لا يستطيعوا بيعها بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه حينما اشتري العجول من سوق الماشية بمدينة إسنا السبت الماضي، كان هناك انخفاض ملحوظ في أسعار المواشي مما ساعده ذلك على تنفيذ مبادرته وهي محاربه الغلاء ومش هنخليها تعفن ردا على حملات المقاطعة على «فيسبوك» التي دشنها العديد من الأهالي.

زحام على جزار لتخفيضه الأسعار

وأكد عمرو، أنه قام بذبح العجول أمس بالسلخانة تحت إشراف الطب البيطري ومسئولي التموين بالمحافظة، ويبيع كيلو اللحم بـ 200 جنيه شاملا قطعة من الدهون تقدر بـ 200 جرام فقط وبقية الكيلو لحمة صافية، موضحا أن هدفهم الأساسي هو محاربة الغلاء وعدم حرمان الأسر الفقيرة من أكل اللحوم، ودعم الدولة.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل