المحتوى الرئيسى

برد الصيف.. إليك أفضل طرق الوقاية والعلاج | أهل مصر

05/02 02:46

يعتبر برد الصيف، من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الوقت من كل عام، وتعدد أعراض برد الصيف، والتي تشمل ارتفاع في درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى الصداع والسعال والشعور بالإجهاد، والتهاب الحلق وسيلان الأنف، وهناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج برد الصيف، بعيدًا عن الأدوية العلاجية، حيث إن هذه الطرق طبيعية وآمنة وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، برد الصيف.. إليك أفضل طرق الوقاية والعلاج.

طرق علاج برد الصيف

الحصول على قسط كافي من الراحة

يمكن أن يؤدي البرد والسعال في الشعور بالتعب والإرهاق ، وذلك من خلال التأثير على جهاز المناعة في الجسم، لهذا من أجل محاربة الالتهابات الفيروسية، يجب الحصول على قسط كافٍ النوم، بالإضافة عدم إرهاق الجسم بالتمارين القاسية.

يساعد تناول السوائل، بما في ذلك الماء والمشروبات الدافئة، في تخفيف احتقان الحلق، وأفضل المشروبات يمكنك تناولها عند الإصابة بنزلات البرد هي 'الحساء الدافئ، شاي الأعشاب، الماء، عصير الليمون الدافئ، عصائر الفاكهة المُعدة منزليًا'.

يساعد فيتامين سي في تقوية المناعة، وذلك بفضل دوره في محاربة البكتيريا والجراثيم ، لهذا يجب أن يتم تناول مكملات الفيتامينات والمعادن الأساسية على أساس منتظم.

يمكن أن تساهم الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الثوم والليمون والزنجبيل والكركم والفلفل القرفة في تقوية المناعة، إذ يمكن أن تساعد هذه الأعشاب والتوابل أيضًا على تخفيف التهاب الحلق وتخفيف احتقان الجسم.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل