المحتوى الرئيسى

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30 إبريل.. تعرف على موعد ارتفاع درجات الحرارة - محتوى بلس

05/02 02:30

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم أجواء مستقرة على معظم أنحاء الجمهورية، ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، موضحة أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي يحجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف حالة الطقس.

وعن حالة الطقس اليوم، قالت غانم، خلال تصريحات تلفزيونية، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، حيث يسود طقس ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا ليلا، لتسجل درجة الحرارة الصغرى نحو 17 درجة، لذا تسود أجواء مائلة للبرودة ليلا على أغلب محافظات الجمهورية خاصة المدن الجديدة، والمحافظات التي لها ظهير صحراوي.

ونوهت بأن البلاد تشهد نشاط رياح مع وجود فرص سقوط أمطار على جنوب سيناء ودهب وسانت كاترين وتكون من خفيفة إلى متوسطة، لافتة إلى أن الشبورة المائية هى الظاهرة الجوية المؤثرة على حالة الطقس هذه الفترة، منوهة بأن هذه الأجواء المستقرة مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاع طفيف يوم الجمعة المقبل بنحو 4 درجات، ولمن يكون مؤثرا بدرجة كبيرة في حالة الطقس.

محررة صحفية، عملت بعدة جرائد مصرية وعربية منها جريدة الفجر،لدي خبرة كبيرة في متابعة الاخبار المصرية وقضايا الفضائيات ، تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس

[email protected]

جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل