المحتوى الرئيسى

«ثقافة الأقصر» تناقش كتاب «ديكود» | أهل مصر

04/30 02:27

تقيم أروقة نادي أدب قصر ثقافة الأقصر، يوم الجمعة المقبلة، فاعلية أدبية لتوقيع ومناقشة كتاب «ديكود»، الذي صدر مؤخراً عن دار كيميت للنشر والتوزيع للكاتبة والباحثة أسماء خليل، في دراسة نقدية لسيناريوهات تخليق النص وفك الشفرات.

القائمين على الفاعلية

«ثقافة الأقصر» تناقش كتاب «ديكود»

يتعرض للكتاب بالمناقشة والتحليل الأستاذ الدكتور قرشي عباس دندراوي، أستاذ النقد الأدبي وعميد كلية الآداب بجامعة قنا الأسبق، بصحبة الدكتور محمد مختار الحسيني، دكتور النقد الأدبي جامعة جنوب الوادي، ويدير اللقاء الشاعر أحمد العراقي، رئيس نادي الأدب بالأقصر.

الكتاب تلبية لاحتياجات الناقد التكويني

يأتي هذا الكتاب تلبية لاحتياجات الناقد التكويني لتطبيق المنهج على النصوص الأدبية شاملًا الرواية والشعر، وجاءت مقدمة الكتاب توضح ماهية المصطلح وحدود دراسته، مشيرا في الفصل الأول إلى نشأة المنهج وتعريفه، والفرق بينه وبين التكوينية النصية، وجذوره العربية، وكيفية إعداده كمختبر لجودة النص الأدبي، والفصل الثاني يوضح كيفية قراءة النص من خلال فعاليات المنهج التطبيقية.

شارك الكتاب في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024، وسيقدم أطروحته للمناقشة في عدد من الفعاليات الثقافية والفكرية عبر منتديات وأمسيات متنوعة في القاهرة والأقصر من خلال أنشطة ملتقى سيانا الثقافي بمدينة إسنا والذي أسسته «خليل» مؤخرا بالتعاون مع مؤسسة كيميت للثقافة والفنون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل