المحتوى الرئيسى

من بوابة بايرن ميونخ.. كروس يهدد كريستيانو رونالدو

04/29 10:34

يستهدف ثنائي ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس كتابة تاريخ جديد في دوري أبطال أوروبا.

وتقام خلال الفترة من 30 أبريل/ نيسان الجاري وحتى 8 مايو/ أيار المقبل مباريات نصف النهائي لنسخة 2023-2024 من دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي بايرن ميونخ مع ريال مدريد، مساء الثلاثاء، في ملعب "أليانز أرينا" ذهاباً، على أن يتجدد اللقاء إياباً في استاد "سانتياغو بيرنابيو" يوم الأربعاء بعد المقبل.

وخاض توني كروس 18 مباراة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كثالث أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في هذا الدور بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيما، زميله السابق في الميرينغي ولاعب الاتحاد السعودي الحالي.

ويمكن لكروس الانفراد بالوصافة بواقع 20 مباراة لو شارك في مباراتيه فريقه ضد بايرن ميونخ.

ويتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات النصف النهائي، البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 21 مباراة مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، يليه باكو خينتو أسطورة الميرينغي في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي واقع 19 لقاء.

ومن جانبه، يأتي لوكا مودريتش في المركز السادس بقائمة أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات المربع الذهبي بـ16 مباراة بفارق لقاء عن تشابي ألونسو، لاعب ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ السابق، لكنه سيتجاوزه حال شارك في مواجهتي بايرن ميونخ ويعادل رقم بنزيما وكروس.

وينفرد ريال مدريد بالعدد الأكبر من الانتصارات في مواجهات نصف النهائي برصيد 17 مرة يليه بايرن ميونخ (11) ثم ميلان وليفربول (10) ويوفنتوس (9) وبرشلونة وبنفيكا البرتغالي (7).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل