المحتوى الرئيسى

بانيايا يفوز سباق جائزة إسبانيا للدراجات النارية ومارتن يتعرض لحادث

04/29 02:20

رويترز

رويترز

فاز حامل لقب بطولة العالم للدراجات النارية فرانشيسكو بانيايا بسباق جائزة إسبانيا الكبرى للمرة الثالثة تواليا ليقلص الفارق الذي يفصله عن خورخي مارتن في الترتيب العام للبطولة وذلك بعد أن تعرض مارتن متسابق براماك ريسنج لحادث ليخرج من السباق بينما كان في الصدارة.

وفاة متسابق الدراجات الإسباني بوخالتي في حادث سير مروع

وأحرز مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات، المركز الثاني لفريق جريسيني ريسنج على حلبة خيريس وتلاه ماركو بيتزيتشي من فريق في.آر46 ريسنج في المركز الثالث.

وحافظ مارتن على موقعه في صدارة الترتيب العام للمتسابقين في بطولة العالم.

ويمتلك الإسباني مارتن 92 نقطة بعد أربع جولات من البطولة ويتفوق بفارق 17 نقطة أمام بانيايا صاحب المركز الثاني والذي يتفوق على إنيا باستيانيني زميله في فريق دوكاتي بفارق خمس نقاط.

وحقق بانيايا، الذي انطلق من المركز السابع، عدة تجاوزات جريئة في اللفة الأولى إذ تخطى بيتزيتشي ومارتن وماركيز.

وسرعان ما استعاد مارتن، الفائز بسباق السرعة أمس السبت، الصدارة وحافظ عليها في أغلب النصف الأول من السباق، لكنه فقد السيطرة على دراجته دوكاتي خلال اللفة 11 وسقط على الحصى.

نقل متسابق الدراجات البلجيكي فان هويدونك للمستشفى بعد تعرضه لحادث سيارة

وحمل النصف الثاني من السباق تحديا مختلفا لبانيايا، إذ انتقل من وضع الصراع على الصدارة إلى محاولة الحفاظ عليها في ظل ضغط قوي من ماركيز في اللفات الأخيرة.

وحظي الإسباني ماركيز بدعم كبير من الجماهير الحاضرة في خيريس، وقد تجاوز بانيايا مرتين، لكن بانيايا المتوج بطلا للعالم مرتين فرض تفوقه في النهاية ليحقق أول فوز له في الموسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل