المحتوى الرئيسى

حالة نادرة وغريبة.. جسم رجل بلجيكي يصنع الكحول من تلقاء نفسه | المصري اليوم

04/28 20:24

برأت محكمة في بروج رجل بلجيكي من القيادة تحت تأثير الكحول بعد أن أكد الأطباء أنه يعاني من حالة نادرة للغاية تجعل جسمه ينتج كميات كبيرة من الكحول.

«جملة هو اللي عملك مهينة».. عمرو أديب يكشف سبب «خناقة» محمد صلاح مع كلوب (فيديو)

عمرو أديب: مصر تستفيد من وجود اللاجئين الأجانب على أرضها

عمرو أديب: «فلوس صندوق النقد موقفانا على رجلنا.. ولازم نزرع ونصنع ونتقشف» (فيديو)

ويعاني الرجل البالغ من العمر 40 عامًا من متلازمة الجعة «البيرة» الذاتية (ABS)، وهي حالة يتم فيها إنتاج مستويات مسكرة من الإيثانول في القناة الهضمية.

يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من أعراض مماثلة للسكر، بما في ذلك؛ ثقل الكلام، والتعثر، وفقدان الوظائف الحركية، والدوخة، والتجشؤ.

وأُدين الرجل، الذي كان يعمل أيضًا في مصنع جعة فيما وصفه محاميه بـ «صدفة مؤسفة أخرى»، لأول مرة بالقيادة تحت تأثير الكحول في عام 2019، بحسب «رويترز».

ولم يكن في ذلك الوقت على علم بحالته. ومع ذلك، وفقا لوسائل الإعلام المحلية، فقد كان مرتبكا لأنه لم يكن يشرب الخمر.تم إيقافه في سيارته من قبل الشرطة مرة أخرى في أبريل 2022، ثم بعد شهر، ووجد أنه في المرتين تجاوز الحد المسموح به للقيادة تحت تأثير الكحول في البلاد.

وفحص طبيبان الرجل، وأكدا بشكل مستقل أنه يعاني من ABS. وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، خلال إحدى الدراسات، تم إطعامه طعامًا سكريًا لمدة 24 ساعة وبدون شرب الكحول، قام جسده «بتحويل الكربوهيدرات إلى كحول بشكل كبير». كما توصل طبيب ثالث عينته محكمة الشرطة في بروج إلى نفس النتيجة.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن القاضي أكد في الحكم على أن المتهم، لم يعاني من أعراض التسمم، وأفادوا أيضًا أن القاضي لم يأمر بمنع القيادة بناءً على حالته. وبدلا من ذلك، حكم القاضي بأنه يجب على الرجل اتخاذ تدابير- مثل تغيير النظام الغذائي أو تناول الكحول الذي يمنعه من القيادة فوق الحد المسموح به- أو مواجهة الإدانة إذا فشل في اختبار التنفس في المستقبل.

وقالت محامية الرجل، آنس غيسكيير، إن المحكمة قضت فعليًا بوجود قوة قاهرة- وهو مصطلح قانوني لحدث لا يمكن مساءلة أي طرف عنه- وتمت تبرئته.

وأضافت أن موكلها ينتظر إخطارًا رسمياً بالبراءة، وأن النيابة العامة أمامها شهراً لتقديم الاستئناف إذا رغبت في ذلك.

تعد متلازمة مصنع الجعة التلقائية حالة نادرة للغاية، تُعرف أيضًا باسم «مرض السكر». ينتج المصابون كميات كبيرة من الإيثانول في أمعائهم من خلال تخمير الكربوهيدرات التي يتم تناولها في الجهاز الهضمي للجسم.

ويقول العلماء إن هذه الحالة ناجمة عن بكتيريا أو فطريات معينة في الأمعاء. بمجرد إنتاج الكحول، يتم امتصاصه في الأمعاء الدقيقة، مما يسبب زيادة في تركيزات الكحول في الدم مما يؤدي إلى آثار التسمم.

يمكن أن يكون لهذه الحالة تأثير عميق على المصابين، الذين يمكن أن تظهر عليهم أعراض مثل ثقل الكلام، والتعثر، وفقدان الوظائف الحركية، والدوخة، والتجشؤ، بالإضافة إلى تقلب المزاج والمشاكل العصبية.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل