المحتوى الرئيسى

جامعة برج العرب التكنولوجية تشارك في صالون رؤى الشباب

04/28 20:15

حظيت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، شرف المشاركة في "صالون رؤى الشباب" الذي أقيم برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والنائبة الدكتورة دينا هلال عضو مجلس الشيوخ ومؤسسة الصالون، وذلك في مكتبة الإسكندرية العريقة.

وشهد الصالون، الذي أقيم تحت شعار "العلم والعمل.. طريقنا نحو مصر 2030"، فعاليات مميزة تضمنت جلسات حوارية أدارها الإعلامي مصطفى ميزار.

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الصالون بكلمته، مؤكداً على الدور المحوري للوزارة كجسر تواصل بين المؤسسات المختلفة، مشيراً إلى خطط وبرامج الدولة الرامية إلى تحقيق رؤية مصر 2030.

وتحدث الدكتور أسامة الأزهري، عن أهمية الوعي في بناء الإنسان، مؤكداً أنّهما يصنعان المستقبل المشرق للبلاد.

وأكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، على دور العلم والتعليم كركيزة أساسية لتنمية الدول، مشيراً إلى دور الجامعات في تنمية مهارات الشباب وإعدادهم لسوق العمل.

وتناول النائب الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أهمية العمل في الإسلام كعامل رئيسي في تقدم الحضارة، مشيراً إلى أنّ العمل هو فرض وواجب وشرف، وأنّه أساس بناء الحضارة وتعمير الأرض.

شهدت الجلسة الثانية، حوارات هادفة شارك فيها نخبة من الأساتذة والخبراء في مجالات الاقتصاد المصري، والأمن القومي، وتنظيم الاتصالات، والأمن السيبراني، والطب النفسي.

وفي ختام الصالون، تم تكريم عدد من الأساتذة الذين قدموا الجلسات، تقديراً لجهودهم القيّمة.

كما ألقى الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، كلمة تناول فيها دور الجامعات التكنولوجية في إعداد جيل من الشباب قادر على تحقيق رؤية مصر المستقبلية، مؤكداً على التزام الجامعة برسالتها في تنمية مهارات الشباب وصقل قدراتهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل