المحتوى الرئيسى

بأقل من 50 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف بالخطوات طريقة زراعة البن في المنزل | المصري اليوم

04/27 17:12

قال نقيب الفلاحين حسين أبوصدم إنه يمكن لأصحاب المنازل الكبيرة زراعة أشجار البن في الحدائق الملحقة بها، مشيرًا إلى أن التجربة سبق تنفيذها في الإسماعيلية والقناطر في القليوبية .

بسبب التغيرات المناخية.. «القصير» يوجه بإعادة تجارب زراعة البن وبعض المحاصيل الاستوائية في مصر

«البحوث الزراعية»: زراعة البن في مصر ما زالت في إطار التجارب البحثية

البنك المركزي يعلن ارتفاع عدد فروع البنوك لـ 4680 بنهاية 2023

وأضاف لـ«المصري اليوم» نقيب الفلاحين أن البداية بشراء شتلة بن من المركز القومي للبحوث وهي متوفرة وسعرها لا يتخطى 30 أو 40 جنيه تقريبا داخل المركز القومي للبحوث الزراعية .

وأشار إلى أن الخطوات التالية تتمثل في توفير بيئة مناسبة متمثملة في درجة حرارة عالية ورطوبة شديدة في صوبة زراعية داخل الحديقة الملحقة في المنزل، ثم مراعاته بالتسميد.

وقال إن التجربة تحتاج تقريبا من عامين لثلاثة أعوام لبدء طرح الحصاد من شجر البن مهما توفرت لها الظروف، مشيرًا في الوقت نفسه لصعوبة التجربة خاصة مع البيئة المصرية غير الحاضنة لزراعة البن وهو أمر طبيعي .

وقال إنه من أهم العقبات في زراعة البن في مصر مرحلة التحميص والطحن والتي لا نمتلك فيها خبرة كبيرة داخل مصر ومن ثم أغلب التجارب السابقة لم تكلل بالنجاح أو انتجت قهوة مذاقها مختلف عن المعتادة.

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم إن المركز نفذ عدة تجارة بحثية لزراعة البن لكنها لم تحقق النتائج المرجوة بسبب عدم تكيف زراعة البن مع البيئة والمناخ المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل