المحتوى الرئيسى

كيف تشارك 6 فرق إيطالية في دوري أبطال أوروبا؟.. شرط واحد

04/27 13:54

يضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اللمسات الأخيرة استعدادا لانطلاقة دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، الذي يُقام بداية من الموسم المقبل بمشاركة 36 فريقا بدلا من 32.

وبشكل مبدئي، ضمن الدوري الإيطالي المشاركة بـ5 فرق في النسخة المقبلة من البطولة، بعد تفوقه على مستوى التصنيف بين كافة الدوريات الأوروبية، استنادا على نتائج السنوات الأخيرة.

لكن صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية كشفت عن مفاجأة كبيرة بالإشارة إلى أن "هناك حالة واحدة قد تُزيد عدد فرق الكالتشيو المشاركة في دوري الأبطال، من 5 إلى 6".

وفسّر بقوله "ربما يحدث ذلك حال فاز أتالانتا أو روما بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم"، في إشارة إلى أن الفريق المُتوج بينهما سيشارك تلقائيا في "تشامبيونز ليغ "2025.

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي على مشاركة 8 فرق بحد أقصى من كل دولة في بطولاته القارية كل موسم، وبالتالي فإن ظهور 6 أندية في دوري الأبطال، سيُقلص من عدد المشاركة في اليوروبا ليغ ودوري المؤتمر، وفقا للمصدر.

ويلعب روما الإيطالي مع باير ليفركوزن الألماني، بينما يواجه مواطنه أتالانتا نظيره مارسيليا الفرنسي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة "يوروبا ليغ".

وتُقام جولة الذهاب في 2 مايو/ آيار المقبل، بينما تُلعب مرحلة العودة بعد أسبوع واحد فقط.

تُقام البطولة بمشاركة 36 فريقا من مختلف أنحاء القارة العجوز، ويتم اختيارها وفقا للمعايير الآتية..

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل