المحتوى الرئيسى

3 تطعميات مهمة للوقاية من الأمراض الصدرية .. الصحة تكشف

04/27 13:50

تواصل وزارة الصحة والسكان حرصها على سلامة المواطنين من أجل الكشف عن 3 تطعيمات مهمة لصحة المواطن المصري الذي يعاني من الأمراض الصدرية، وذلك من أجل العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ، بالاضافة إلى النهوض بالصحة العامة وتوعية المواطنين بأهمية هذه التطعيمات .

وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان لها على أهمية التطعيمات التي تلتزم بها الوزارة من أجل المواطنين ، وأكدت على إجراء 3 تطعيمات مهمة وهم التطعيم ضد الدرن ، والتطعيم ضد الانفلونزا ، والتطعيم ضد الالتهاب الرئوي .

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن هذه التطعميات مهمة للوقاية من الإصابة بالأمراض ومضاعفاتها الصحية المحتملة، موضحة أن الأعراض الجانبية للتطعميات واحدة لا تتغير وتتضمن ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعميات وتكسير في العضلات وتورم.

وأوضحت وزارة الصحة إلى أن هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها في غضون يومين ولا تحتاج إلى الطبيب، مضيفة أنه في حال الرغبة في الحصول على أي مسكنات للآثار الجانبية لابد من استشارة الطبيب المختص قبل أي قرار للحصول على مسكنات.

وذكرت وزارة الصحة، أنه في حال الرغبة في تلقي أي تطعميات يجب التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن لها وهو «105»، للرد على كل التساؤلات والاستسفارات والتوجيه الى أقرب وحدة صحية للحصول على التطعيم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل