المحتوى الرئيسى

سيناريوهات فوز ليفربول بـ الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح

04/25 10:55

بعد الهزيمة القاسية التى منى بها فريق ليفربول مساء أمس أمام إيفرتون بهدفين نظيفين وبمشاركة محمد صلاح هداف فريق ليفربول ، وكابتن منتخب مصر ، أصبح تحقيق ليفربول الدوري الإنجليزي هذا الموسم شبه مستحيلة في ظل المنافسة الشرسة أمام كل من آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة ، وصاحب المركز الثالث مانشستر سيتي برصيد 73 نقطة ، حيث تجمد رصيد ليفربول عند 74 نقطة في المركز الثالث ولعب 34 مباراة .

بينما لعب فريق آرسنال 34 مباراة أيضا وتصدر قمة الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة وبفارق 3 نقاط كاملة عن ليفربول صاحب المركز الثاني ، ويتبق لفريق آرسنال مباراة مهمة وقوية أمام كل من توتنهام يوم الاحد الموافق 25 أبريل الجاري ، وأمام بورنموث يوم السبت الموافق 4 مايو المقبل ، وأمام مانشستر يونايتد يوم 12 مايو ، وفي ختام مباريات الدوري الإنجليزي يلتقي إيفرتون يوم 19 مايو المقبل .

بينما يتبقي ليفربول الذي يلعب له الدولي المصري محمد صلاح 4 مباريات ويحتاج فيهم الى حصد الـ 12 نقطة بشروط خسارة آرسنال مباراة واحدة والتعادل في أخري ، حيث يلتقي وست هام خارج الديار يوم السبت 27 أبريل وامام توتنهام المباراة الأصعب يوم 5 مايو ، وأستون فيلا يوم 13 مايو خارج الأنفيلد ، بينما يختتم مبارياته يوم 19 مايو أمام وولفرهامبتون ، ويعد مشوار ليفربول أصعب مشوار بين الفريق الثلاثة المتنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي .

ويحتاج ليفربول إلى خسارة مانشستر سيتي مباراتين على الأقل أو التعادل في 3 مباريات من أصل 6 مباريات وعدم الوصول الى النقطة الـ 86 والتي يمكن أن يصل إليها ليفربول في حال تحقيق الفوز في المباريات الأربع التي سوف يخوضوها في الدوري الأنجليزي .

بينما يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 73 نقطة ولعب 32 مباراة ويتبقى له 6 مباريات كاملة ، حيث يحتاج الى الفوز في جميع مبارياته الست والحصول على 18 نقطة ليصل الى النقطة 91 ليضمن الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتائج آرسنال أقرب منافسيه على اللقب وليفربول الذي تضاءلت فرصه في الحصول على البطولة هذا الموسم .

ويتبقى لفريق مانشستر سيتي 6 مباريات وهم برايتون اليوم الخميس ، ونوتنجهام فورست يوم الأحد الموافق 28 ابريل ، ويوم السبت 4 مايو يلعب أمام وولفرهامبتون ، وأمام فولهام يوم 11 مايو ، وأمام توتنهام يوم 14 مايو ، وفي الختام أمام وست هام يوم 19 مايو المقبل.

وبدى على محمد صلاح هداف ليفربول وكابتن منتخب مصر علامات الحزن بعد الهزيمة أمام إيفرتون وتقلص فرص ليفربول في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، حيث كان يمنى محمد صلاح نفسه بتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في تاريخه مع ليفربول ، حيث حقق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي موسم 2019 ، بعد غياب عن الأنفيلد وصل الى 29 عاما .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل