المحتوى الرئيسى

النقل: تقدم العمل بالمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا

04/24 12:12

أكدت وزارة النقل تقدم معدلات تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري ضمن خطة تنفيذ ميناء سفاجا الكبير، في إطار تنفيذ خطة تطوير جميع الموانئ المصرية بهدف تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل واللوجيستيات وتجارة الترانزيت، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الأربعاء.

وتشمل تفاصيل مشروع تطوير الميناء إنشاء المحطة الجاري تنفيذها بطول 1100 متر طولي، وأعمال تكريك الممر الملاحي التي يتم تنفيذها للوصول بالغاطس إلى 17 مترا، لاستقبال سفن الحاويات العملاقة.

وتخطط الوزارة لزيادة حجم نقل البضائع خاصة البضائع مرتفعة التكلفة بالنقل البري مثل الصب الجاف والسائل، ورفع نسب الاستيراد والتصدير للأنشطة التعدينية، حيث من المخطط أن تستوعب المحطة من نصف مليون حاوية سنويا إلى 3 ملايين حاوية، بالإضافة إلى استقبال بضائع عامة تصل إلى 7 ملايين طن.

وتعتبر المحطة بمثابة البوابة الرئيسية لتنمية إقليم الصعيد وستساهم في خدمة كافة الأنشطة التعدينية الخاصة بالمثلث الذهبي وخدمة أعمال الاستيراد والتصدير، والمساهمة في الاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء وجذب الاستثمارات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجيستية والتخزينية وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادي إلى ميناء سفاجا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل