المحتوى الرئيسى

قاهر الكبار.. أرسنال يُكبد تشيلسي رقما كارثيا في الدوري الإنجليزي

04/24 08:12

ألحق أرسنال رقما كارثيا بجاره اللدود تشيلسي، بعد الفوز التاريخي عليه بخماسية دون رد مساء يوم الثلاثاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفوز رفع رصيد أرسنال لـ77 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي من 34 جولة، يليه ليفربول وصيفا بـ74 نقطة (33 مباراة)، ثم مانشستر سيتي حامل اللقب، في المركز الثالث بـ73 نقطة من 32 لقاء.

وحسب ما ذكرته شبكة Squawka الإنجليزية للأرقام والإحصائيات، فإن تشيلسي استقبل 57 هدفا كاملا خلال الموسم الحالي بعد مرور 32 جولة، مع تبقي 6 مباريات على نهاية المسابقة.

وأفاد المصدر بأن "هذا الرقم يُسجل للمرة الأولى في تاريخ مشاركات تشيلسي على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز".

وسلّط الضوء على عدد الأهداف التي استقبلها تشيلسي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال موسم 2004-2005، والذي لم يتجاوز الـ15 هدفا، وهو أقل بنحو 4 أضعاف تقريبا مقارنة بالنسخة الحالية.

في المقابل، واصل فريق أرسنال مسلسل تألقه أمام كبار الدوري الإنجليزي هذا الموسم على كافة المستويات، ولم يتلق أمامهم أي خسارة تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

ولعب أرسنال 8 مباريات أمام كبار إنجلترا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن، لم يتعرض خلالها لأي خسارة، وحقق الفوز في 4 منها وتعادل في مثلها.

واستهل "الغانرز" مشواره أمام الكبار هذا الموسم، بالفوز على مانشستر يونايتد 3-1، ثم تعادل مع توتنهام هوتسبير 2-2 وفاز على مانشستر سيتي 1-0 وتعادل مع تشيلسي 2-2.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل