المحتوى الرئيسى

72 ساعة قاسية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23 إبريل - محتوى بلس

04/23 14:10

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الثلاثاء تشهد بداية موجة من الارتفاع في درجات الحرارة، وتبدأ هذه الموجة اليوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل.

وعن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، قالت غانم، إن درجات الحرارة تشهد ارتفاع ملحوظ خلال الـ 72 ساعة القادمة، وغدا الأربعاء يمثل ذروة الموجة الحارة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، فضلا عن وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأوضحت غانم، أن درجات الحرارة ترتفع اليوم مقارنة بالأمس بنحو 6 درجات لتصل إلى 38 درجة نهارا، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على معظم محافظات الجمهورية، وتعتبر درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بنحو 10 درجات، محذرة من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، مع ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم.

ونوهت بأننا سنلاحظ اختفاء البرودة من الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، حيث سترتفع درجات الحرارة الصغرى على مختلف محافظات الجمهورية، لتكون الأجواء الليلية أشبه بالأجواء الصيفية، مع وجود نشاط في حركة الرياح على عدد من المناطق بالجمهورية كالإسكندرية والسلوم والعريش وسيدي براني.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأربعاء هو ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة نهارا، مع وجود أتربة وشوائب عالقة في الجو، وستنكسر حدة ارتفاع درجة الحرارة يوم الخميس، ولكن سيظل الشعور بارتفاع حرارة الطقس مستمر.

محررة صحفية، عملت بعدة جرائد مصرية وعربية منها جريدة الفجر،لدي خبرة كبيرة في متابعة الاخبار المصرية وقضايا الفضائيات ، تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس

[email protected]

جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل