المحتوى الرئيسى

"القابضة للكهرباء" تحول كافة خدماتها لـ"اليكترونية" ورقمنة تركيب العدادات وإلغاء طباعة الفواتير.. وإدخال لغة الإشارة وبرايل لأول مرة فى تقديم الخدمات لذوى الهمم - صوت الأمة

04/23 00:40

استطاعت الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال السنوات الـ4 الماضية تحقيق طفرة غير مسبوقة تقديم خدماتها للمواطنين بأعلى معايير الجودة، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى لكافة خدماتها سواء الفنية أو التجارية من أى مكان وفى أى وقت دون التقيد بضرورة الذهاب لشركة التوزيع التابع لها المشترك للحصول على الخدمة سواء كان مواطن أو مستثمر.

ونجحت الشركة القابضة للكهرباء ممثلة فى شركات توزيع الكهرباء، فى توحيد الهوية البصرية لجميع أكشاك التوزيع الموجودة بالشوارع، بالإضافة إلى تكويد بعضها ببعض شركات التوزيع، علاوة على توحيد الهوية البصرية لعدد 84 مركز خدمة عملاء .

كما تمكنت الشركة القابضة لكهرباء مصر من إتاجة 5 سيارات متنقلة بـ 4 محافظات مختلفة تابعين لشركات القناة و مصر العليا ومصر الوسطى والاسكندريه لتوزيع الكهرباء لتقديم خدمات الوزارة آليا دون الحاجة إلى الذهاب لشركة التوزيع مع إتاحة إمكانية سداد الرسوم اليكترونيا.

وتقدم الخدمات الاليكترونيه بمراكز خدمة عملاء الكهرباء وتحديدا المنطقة الذكية بكل مركز تيسيرات للمواطنين الذين مازالوا لا يتمكنون من الحصول على الخدمات اليكترونيا من خلال المنصة، من خلال مساعدة موظفى خدمة العملاء للحصول على أفضل خدمة.

بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة ما يقرب من 400 مركز خدمة عملاء بنسبة  90% من إجمالى 465 مركز تم  تطوير المنظومة بهم، وإدخال خدمة لغة الإشارة وبرايل لاول مره بمراكز خدمة العملاء لتقديم خدمات الكهرباء للمكفوفين والصم والبكم لدعم وتسهيل الإجراءات لذوى الهمم بقطاع الكهرباء.

وانتهت الشركة القابضة للكهرباء من تشغيل مركز آلى للمتابعة والتشغيل الرقمي لشركات توزيع الكهرباء داخل مبنى وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يتيح إمكانية متابعة الشبكة القومية للكهرباء من اسكندريه إلى أسوان من خلال شاشات عرض مرتبطة آليا بمراكز التحكم وشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

يتكون المركز الآلى للمتابعة والتشغيل الرقمي لشركات توزيع الكهرباء 4 شاشات عرض تختص كل واحدة فيهم بوظيفة معينة، حيث تتولى الاولى متابعة حالة الشبكة ومدى استقرارها بالـ 9 شركات توزيع والثانية تعرض موقف كل شركة من نسب التحصيل وأنواعه "اليكتروني او نقدى"، بالإضافة إلى نسبة الفقد بكل شركة على مدار الساعة، والثالثة تعرض الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة التى تنفذها الوزارة، بينما تعرض الأخيرة طلبات تركيب العدادات الكودية.

ويضم المركز حوالى 25 موظف من شباب الشركة القابضة لكهرباء مصر لكل منهم جهاز حاسب آلي يستطيع من خلال متابعة أداء اى شركة من شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لحظة بلحظة سواء الفنية أو التجارية ، وذلك بهدف تحسين جودة التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وساهم قرار تركيب العداد الكودى بالمناطق الاكثر انتشارا لسرقات التيار إجبارى بناء على تعليمات الشركة القابضة للكهرباء، وعدم انتظار تقديم طلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كودى فى خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء خلال الأشهر القليلة الماضية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل