المحتوى الرئيسى

افتتاح مهرجان «مالمو» للسينما العربية بفيلم «وداعًا جوليا»| صور

04/22 18:55

بدأت فعاليات الدوره الـ 14 لمهرجان مالمو للسينما العربية بعرض فيلم الافتتاح "وداعًا جوليا" للمخرج السوداني محمد كردفاني.

حضر الحفل صناع الفيلم وعلى رأسهم المخرج محمد كردفاني وضيوف مهرجان مالمو للسينما العربية: بشرى وشيري عادل وامير رمسيس وأحمد وفيق. 

وتستكمل مراسم الافتتاح بتكريم المخرج خيري بشارة في قاعة مدينة مالمو، حيث يبدأ حفل استقبال ضيوف المهرجان من نجوم وصانعي السينما العربية ولجان التحكيم في تمام الساعة الثامنة مساء، حيث يتم استقبال ضيوف المهرجان من قبل نائب عمدة المدينة ورئيس اللجنة الثقافة في بلدية مالمو يان جرونهولم.

كما يكرم المهرجان الملحن والفنان محمد هباش على تقديمه الموسيقى الخاصة بمهرجان مالمو للسينما العربية، والمصمم ماهر مزوق لتصميمه الشعار الخاص بالمهرجان.

يتضمن البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً "12 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا"، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ انتاجية من 10 دولٍ أجنبية، علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية.

تبدأ مراسم الافتتاح بالسجادة الحمراء في سينما رويال في تمام الساعة الخامسة مساءً، ويبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من قبل رئيسة مجلس بلدية مالمو كاترين خيرنفيلديت يامه.

وفي الساعة السادسة والنصف يبدأ عرض فيلم الافتتاح  الفيلم السوداني "وداعاً جوليا" للمخرج محمد كردفاني، ومن إنتاج سوداني سويدي ألماني سعودي فرنسي مصري مشترك، وبطولة كل من إيمان يوسف، سيران رياك ونزار جمعة

أما فعاليات الدورة العاشرة لأيام مهرجان مالمو لصناعة السينما، تبدأ في اليوم الثاني للمهرجان 23 أبريل بافتتاح أيام مهرجان مالمو لصناعة السينما، والتي مر على تأسيسها 10 سنوات، ويجري التنافس في هذه الدورة بين 14 مشروعاً من 14 دولة على 10 جوائز نقدية وعينية مقدمة من عدة صناديق دعم وبعدة فئات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل