المحتوى الرئيسى

«انتهى الأوفر برايس».. انخفاض أسعار السيارات الجديدة والمستعملة 2024 (تفاصيل) | المصري اليوم

04/22 14:34

تشهد أسعار السيارات خلال الفترة الحالية حالة من التراجع في بعض الأنواع بخاصة الصينية والأوربية، وخلال السطور التالية ترصد «المصري اليوم» السبب وراء انخفاض الأسعار ومدى تأثير ذلك على السوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

بسبب الدولار.. تراجع أسعار السيارات الصينية والكورية في مصر موديل 2024

هل انخفضت أسعار السيارات فعليًا في مصر؟.. خبير يجيب

بعد الانخفاض.. أسعار السيارات في الأسواق اليوم الجمعة 19 أبريل

قال عبدالسلام نصير، عضو الغرفة التجارية لشعبة استيراد السيارات، إن أسعار السيارات تشهد خلال الفترة الحالية انخفاض يصل لـ 15% وهناك بعض الأنواع التي انخفضت أسعارها بنسبة 20% وعلى رأسها بي واي دي، وهو ما أدى لزيادة نشاط سوق السيارت الأيام الحالية مقارنة بالفترة الماضية.

وأضاف نصير في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن اسباب انخفاض أسعار السيارات ترجع إلى انخفاض قوة الدولار أمام الجنيه والذي كان أهم العوامل المؤثرة على ارتفاع أسعار السيارات والسبب والآخر هو ركود الأسواق ما جعل التجار يلجأون لبيع السيارات خوفا من مزيد من الانخفاض.

متابعا: أن هذا الانخفاض أدى لانتهاء ما يعرف بالأوفر برايس، حيث أن التاجر كان يشتري من الشركة الوكيل ويبيعها بسعر أعلى لارتفاع الدولار أما الآن فأصبح المواطن يتجه للوكيل ويأخذ بسعر أقل وهو ما أدى لانتهاء ظاهرة الأوفر برايس.

اعرف حول: انخفاض جديد.. أسعار السيارات 2024 في مصر (اعرف تفاصيل السعر والفئة)

وتابع أن انخفاض السيارات الجديدة أدى بالتوازي لتراجع أسعار السيارات المستعملة محليا بنسبة 15-20%، موضحا أن التسعير الجديد للسيارات سيحدث فارقا في السوق خلال الفترىة المقبلة.

وأشار إلى أن الدراسة التي قدمتها شركة المنصور بشأن انتاج سيارات كهربائية خفيفة سوف يكون له مزيا إيجابية منها أنها تعمل على الحفاظ على البيئة، لافتا إلى أن ذلك الأامر يحتاج أن يتم وفقا لآلية معينة حتى يحقق النتائج المرجوة، منها أن يتم توعية المواطن بالسيارات الكهربائية وكيفية التعامل ومعها فهو مازال يتعامل مع سيارات البنزين.

اقرأ أيضا : بسبب الدولار.. تراجع أسعار السيارات الصينية والكورية في مصر موديل 2024

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل