المحتوى الرئيسى

استخباراتي أمريكي: لا يوجد «سلاح سحري» يحل مشكلة نظام كييف

04/22 13:33

صرح بريان دين رايت، وهو ضابط سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وعضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن المجمّع الصناعي العسكري للدول الغربية يتخلّف عن روسيا من حيث الإنتاج، وهو غير قادر على تغيير الوضع لصالح كييف.

وقال رايت: "آلة الحرب الغربية لا تواكبها.. في الواقع، لا يوجد سلاح سحري يحل مشكلة نقص الجنود في أوكرانيا، وهذه هي المشكلة الرئيسية. وفي الوقت نفسه، تستمر آلة الحرب الروسية في إنتاج كمية صادمة من المعدات العسكرية".

وأشار إلى أن روسيا، بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين، تمكنت من الصمود في وجه ضغوط العقوبات من الدول الغربية.

وفي هذا الصدد، لفت الانتباه أيضًا إلى حقيقة أن فلاديمير زيلينسكي واجه انتقادات أخيرًا بسبب جهله بالوضع الحقيقي للجيش وقيادته القاسية بشكل غير مبرر. وأوضح أنه لهذا السبب، يعتقد المزيد والمزيد من الأوكرانيين أن الصراع قد خسر بالفعل.

في مقال له على شبكة "فوكس نيوز": "يجب أن يركز الكوكب على السلام، وليس على منح 60 مليار دولار أخرى من المساعدات العسكرية التي يقول حتى الجنرالات الأوكرانيون إنها لن تنقذهم على أي حال".

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موافقة الكونغرس الأمريكي على تخصيص مساعدات إلى أوكرانيا تقترب من 61 مليار دولار ستلحق الخراب بكييف، وستؤدي إلى مقتل المزيد من الأوكرانيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل