المحتوى الرئيسى

وزير العمل يلتقي مديري مديريات العمل بالمحافظات | المصري اليوم

04/22 16:54

التقى حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الإثنين، بديوان عام «الوزارة»، مُديري مديريات العمل بالمحافظات، وذلك بحضور مستشارين، وقيادات إدارات الوزارة.

هل تُحسب فترات الراحة ضمن ساعات العمل؟.. القانون يُجيب

«آمنة»: دعم ريادة الأعمال يسهم فى تراجع معدل البطالة

وقف أعمال 3 حالات بناء بدون ترخيص في العريش

تعرف على منصات «العمل» الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة

وناقش «الوزير» مع مديري المديريات أخر المُستجدات، وأحدث الأرقام بشأن تنفيذ خطة «حصر وتدريب وتشغيل» ذوي الهمم ،ودمجهم في سوق العمل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما ناقش«الوزير»مع مديري المديريات بعض الملفات المرتبطة بالخدمات المُقدمة للمواطنين، فيما يخص التدريب المهني، والعمالة غير المنتظمة، وتعزيز علاقات العمل في مواقع الإنتاج، ومُتابعة ومُراقبة تطبيق القوانين داخل المنشآت. وأكد الوزير على أهمية الدور الذي تلعبه المديريات في خدمة المواطنين ،مشيرًا إلى أن هذا الدور يجب أن يتضاعف خلال الفترة المُقبلة، وتقديم خدمات العمل للمواطنين بشكل لائق وكريم، وحث المديريات على الإستمرار في إطلاق المنصة الالكترونية للعمالة غير المنتظمة في المحافظات، للتوسع في قاعدة البيانات والتسهيل على المقاولين عملية تسجيل البيانات، حيث إطلاق البث التجريبي في 3 محافظات حتى الآن، وهي الإسكندرية والجيزة وبورسعيد.

وأعلن المجتمعون عن أحدث البيانات الخاصة بخطة دمج ذوي الهمم في سوق العمل، التي بدأت مطلع العام الماضي 2023، وحتى الأن، وجاء فيها أن المديريات تمكنت من توفير فرص عمل بلغ عددها 1343 فرصة لذوي همم في منشآت القطاع الخاص، وذلك خلال الشهرين الماضيين.

وبالتحديد في الفترة من 1-2-2024 وحتى 1-4- 2024، موضحين أنه منذ بداية عملية حصر المنشآت في الأول من يناير 2023 وحتى الأن، بلغ عدد المُعينين من ذوي الهمم 13832، مُؤكدين على أن المديريات ومكاتبها المُختصة تتواصل يوميًا مع المنشآت، وتستكمل عملية باقي الحصر والتدريب والتشغيل، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل