المحتوى الرئيسى

بعد ضرب أصفهان.. «نيويورك تايمز»: إسرائيل تتراجع عن شن هجوم جديد على إيران

04/22 10:38

على الرغم من مرور أيام على هجوم إسرائيل على أصفهان الإيرانية، وعدم إعلان إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم، كشف مسؤولون إسرائيليون تفاصيل جديدة تتعلق بنية إسرائيل قصف مواقع قرب العاصمة طهران، لكنها تراجعت في اللحظات الأخيرة، وفقًا لما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتناقش القوات الإسرائيلية شن هجوم جديد ضد العاصمة طهران، وفي أنحاء مختلفة من إيران، ولكن بسبب ضغوط دبلوماسية من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تراجعت إسرائيل عن خططها.

تراجع بعد اتصال مع جو بايدن

وأكد المسؤولون أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع بشأن ضرب طهران بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي.

وكشف المسؤولون أيضًا عن الخطة التي اتبعتها إسرائيل لإرباك الدفاعات الجوية الإيرانية، وهي إرسال طائرات مسيرة من نوع «كواد كابتر»، وكان الهدف من الضربة تأكيد إسرائيل أنها تستطيع ضرب إيران دون اختراق مجالها الجوي، وأرادت من خلالها إسرائيل إرسال رسالة بأنها تستطيع ضرب إيران وأماكن المنشآت النووية الكبرى.

من جانبه، لم تعلن دولة الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف أصفهان الإيرانية، والتي تحتوي على قواعد عسكرية ومنشأة نطنز النووية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل