المحتوى الرئيسى

أمريكا تقترب من فرض عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية.. ونتنياهو غاضب

04/22 09:40

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "نية أمريكية لفرض عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية.. ونتنياهو غاضب".

أثار قرار الولايات المتحدة الأمريكية بفرض سلسلة جديدة من العقوبات المحتملة على وحدة "نتساح يهودا" الإسرائيلية جدلا وغضبا واسعين في أوساط الحكومة الإسرائيلية ومجلس الحرب وصل إلى حد الرفض الشديد والتحدي للقرار الأمريكي. 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  إنه سيتصدى لأي عقوبات تُفرض على أي وحدة عسكرية إسرائيلية، واصفا القرار بـ"قمة السخافة" و"الانحطاط الأخلاقي"، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال برئاسته ستتحرك بكل الوسائل ضد هذه الخطوات الأمريكية.  

الغضب الإسرائيلي وصل إلى وزارة الخارجية الأمريكية على لسان الوزير بحكومة الحرب بيني جانتس الذي طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بإعادة النظر في قرار فرض العقوبات على الوحدة، مشددًا على أن فرض عقوبات من هذا القبيل يعد خطأ لأنها ستضر بشرعية إسرائيل في وقت الحرب ووصفها بأنها "غير مبررة".

اقرأ أيضا:جثث دون رؤوس في «خان يونس» وانتشال 200 شهيد من مقابر جماعية

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ لها اليوم الإثنين، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين،  في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، حيث طالت عمليات القصف الإسرائيلية مناطق متفرقة وسط وجنوب القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف غارة إسرائيلية المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

واستشهد مواطنون وجرح آخرون في غارة إسرائيلية، استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأُصيب عدد من المواطنين؛ جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

كما طال القصف الإسرائيلي حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إنّ طيران الاحتلال شن الليلة غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في القطاع، بارتفاع عدد الشهداء في غارات إسرائيلية على منزلين في رفح إلى 26 بينهم 16 طفلًا و6 نساء.

وكان استشهد عدد من المواطنين وأُصيب آخرون، معظمهم من الأطفال، أمس الأحد، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلًا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل