المحتوى الرئيسى

وكيل نقابة الصحفيين: نتعامل مع أي تجاوزات أو شكاوى متعلقة بتغطية جنازات الفنانين فورا

04/21 20:54

 قال محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين، إن البيان الصادر عن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بشأن اقتصار عزاء الفنان صلاح السعدني، على أسرة الراحل وأصدقائه وزملائه فقط، كان يجب أن يوضح الفارق ما بين «الصحافة والدخلاء على المهنة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مع خيري»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن «زكي» صديق لكل الصحفيين، ويعلم أن التجاوزات التي تحدث في الجنازات صادرة عن أصحاب صفحات على مواقع التواصل الذين يستعينون بشباب صغير السن لتحقيق مكاسب مالية.

وأشار إلى أن «الصحافة عادة ما تؤرخ للأحداث المهمة كمراسم العزاء وجنازات المشاهير، باعتبارها أرشيفًا وذاكرة للوطن»، قائلًا إن الصحافة ساهمت في التوثيق لجنازات أم كلثوم وعبدالحليم حافظ والرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

وأكد أن النقابة تتعامل مع أي تجاوزات أو شكاوى متعلقة بتغطية الجنازات فورًا، منوهًا في الوقت نفسه، أن جميع المهن تشهد بعض التجاوزات. وأكمل: «ممنوع انتهاك حق حرمة الحياة الشخصية تمامًا، وكذلك يُمنع انتهاك كرامة الصحفي وحريته في ممارسة مهنته وأرشفة تلك الأحداث للحفاظ على تاريخ الوطن».

ولفت إلى أن اجتماع الأربعاء، المرتقب بين النقابتين يستهدف وضع معايير واضحة تحمي حق الصحفي وصيانة حرمة الحياة الشخصية أثناء تغطية الجنازات، مختتمًا: «لا أحب أن تتحول المسألة إلى خناقة، واللي بيغلط لازم يتحاسب».

وقررت نقابة المهن التمثيلية عدم استقبال السادة الصحفيين والمراسلين القنوات التليفزيونية في عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني اليوم، الأحد، وذلك احتراماً لمشاعر أسرته ولتفادي ما حدث في الجنازة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل