المحتوى الرئيسى

مصرع وإصابة 4 أشخاص في انفجار لغم مغناطيسي غرب العاصمة الأفغانية كابول

04/21 17:44

لقى شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار وقع في الجزء الغربي من العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد 21 أبريل.

وأشار المتحدث باسم شرطة طالبان في كابول خالد زادران بحسب وكالة أنباء خامه برس الأفغانية، إلى أن الحادث وقع الليلة الماضية وناجم عن انفجار لغم مغناطيسي في إحدى سيارات الركاب.

وأكد زادران، على أن الحادث وقع في منطقة كوتي سانجي بالمنطقة الأمنية الثالثة في مدينة كابول، حيث تم زرع قنبلة مغناطيسية في حافلة صغيرة للركاب، مضيفا أن سائق السيارة قتل وأصيب ثلاثة مدنيين في الحادث، وأن عناصر من الشرطة تتواجد في مكان الحادث للتحقيق في ملابسات الانفجار.

وفي سياق متصل، لا تزال التفاصيل الدقيقة لهذا الانفجار ودوافعه ومرتكبيه غير واضحة، ومع ذلك، وفقا لشهود عيان، تم نقل ما لا يقل عن 11 شخصا إلى المستشفى في أعقاب الحادث.

وفي وقت آخر، أُصيب شخصان إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من طريق بشتونستان القريب من القصر الرئاسي وعدد من المقار الحكومية بالعاصمة الأفغانية كابول.

وقال زدران، في بيان، "في نحو الساعة السادسة من مساء يوم السبت 4 فبراير الماضي، انفجرت سيارة مفخخة من طراز "هيليكس" على مقربة من طريق بشتونستان بالحي الثاني في العاصمة كابول، ما أسفر عن إصابة شخصين".

وكان 5 مدنيين قد قُتلوا إثر انفجار بمحيط وزارة الخارجية الأفغانية بالعاصمة كابول، في 11 يناير الماضي.

كما أسفر انفجار في محيط مطار عسكري بالعاصمة كابول، في مطلع الشهر الماضي، عن سقوط قتلى وجرحى لم تحدد السلطات عددهم.

اقرأ أيضا| «بايدن» و«السوداني» يؤكدان مواصلة التباحث لإنهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل