المحتوى الرئيسى

بث مباشر كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

04/21 16:28

تقدم بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، خدمة البث المباشر لأحداث مباراة كلاسيكو الأرض المقرر أن يجمع بين فريقي ريال مدريد أمام غريمه برشلونة، في الدوري الإسباني.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو" مساء اليوم الأحد لمشاهدة مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض الذي يقام ضمن منافسات الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإسباني.

وتأتي هذه المواجهة في ظل صراع الفريقين على لقب المسابقة، حيث يعتلي ريال مدريد صدارة جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، بينما برشلونة يحل وصيفا بفارق 8 نقاط.

وتأتي المواجهة المرتقبة في ظل حالة معنوية مرتفعة لريال مدريد بعد تأهله لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد إقصاء مانشستر سيتي حامل اللقب بالفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين ذهابا في مدريد بنتيجة 3-3 وإيابا في مانشستر 1-1.

وفي المقابل، يدخل برشلونة المباراة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان 1-4 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتوديع البطولة التي كان يمنّي النفس بالتتويج بها.

ويحتاج برشلونة إلى حسم كلاسيكو الدوري الإسباني لصالحه بهدف تقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط في حين أن الفوز للريال يعني اقترابه بشكل كبير من اللقب بتوسيع الفارق إلى 11 نقطة.

وتفوق نادي ريال مدريد في آخر 5 مواجهات، إذ فاز في 3 مباريات مقابل فوزين لمنافسه برشلونة.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز ريال مدريد على برشلونة 2-1 في الدور الأول للدوري الإسباني.

وتقابل ريال مدريد وبرشلونة في 187 مواجهة ثنائية ببطولة الدوري الإسباني انتصر برشلونة في 74 مباراة وفاز ريال مدريد في 78 مباراة فيما كان التعادل من نصيب 35 مرة مواجهة بين الفريقين.

ويعد ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، هو الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو، بـ 26 هدفًا، ومن خلفه ألفريدو دي ستيفانو بـ 18 هدفًا بالتساوي مع كريستيانو رونالدو، نجمي ريال مدريد السابقين.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام برشلونة

في حراسة المرمى: أندريه لونين.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو هيرنانديز، أنطونيو روديجير ولوكاس فاسكيز.

خط الوسط: توني كروس، إدواردو كامافينجا، جود بيلينجهام وفيديريكو فالفيردي.

وفي الهجوم: رودريجو جوس، وفينيسيوس جونيور.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ريال مدريد

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

الدفاع: جواو كانسيلو، رونالد أراوخو، جول كوندي وباو كوبارسي.

الوسط: إلكاي جوندوجان، فرينكي دي يونج وبيدري جونزاليس.

وفي الهجوم: لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي، ورافينيا دياز.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل