المحتوى الرئيسى

يعالج التهابات المسالك البولية.. لماذا يجب الاعتماد على التوت خلال الفترة القادمة؟ | المصري اليوم

04/21 12:18

مع بداية تواجد التوت في الأسواق، ينصح الخبراء بضرورة الحصول على أكبر فائدة منه لما يحتويه من عناصر غذائية متعددة مفيدة لصحة الجسم.

منها «تقليل خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة».. 6 فوائد لـ التوت الأسود

تحذيرات من تناول التوت والبروكلي في موسم الأعياد لأصحاب هذا المرض

فوائد التوت لمرضي ضغط الدم.. وما هو تأثيره على ضغط الدم؟

يقول الدكتور عبدالعزيز الجداوي الخبير الدولي في التغذية والصناعات الغذائية، في تصريحات لـ«المصري اليوم» من الضروري الاعتماد على التوت خلال هذا الموسم والاستفادة منه.

يحتوي التوت على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما تعمل على شعور الإنسان بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة.

يحتوي التوت على مركبات مضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية الجسم من التلف الخلوي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، لانه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد في وقف نمو وانتشار الخلايا السرطانية.

يساعد التوت في تحسين صحة الجهاز العصبي والضغط الانتباهي وتعزيز الذاكرة والتركيز، وذلك بسبب وجود مركبات مفيدة مثل الفلافونويدات والأحماض الأمينية.

يحتوي التوت على مركبات تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات وتحسين صحة الأمعاء.

نظرًا لاحتواء التوت على الألياف الغذائية، فإن تناوله يساعد على الشعور بالشبع والتحكم في الرغبة في تناول الطعام، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان الوزن.

يعالج التهابات المسالك البولية وخاصة التوت البري أو الأزرق، فيُساعد على حماية المسالك البولية من الالتهابات ويُعالجها أيضا، فهو يحارب البكتريا والطفيليات التي قد تُصيب المجرى البولي والمثانة. لذلك احرصي على تناول كوب من عصير التوت باستمرار.

حمض الفوليك أو ما يُعرف بفيتامين B من أهم الفيتامينات التي توجد في التوت، فهو يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ويُساعد على تحسين الحالة النفسية. كما أنه مُفيد للمرأة الحامل ويُساعد على نمو الجنين بصحة جيدة.

يساعد على خسارة الوزن لإنه يحتوي على عدد سعرات حرارية أقل ويكون طعمها لذيذ في الوقت ذاته، وهذه الشروط تتوافر في التوت فجزء كبير من تكوينه الماء والألياف لذلك سعراته الحرارية قليلة جدا وطعمه حلو ويصلح كـ سناك صحي خلال اليوم أو تناوله كعصير مثلا للشعور بالشبع.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل