المحتوى الرئيسى

قصة أغرب توأم ملتصق في أوائل القرن الماضي - المصري لايت

04/20 16:40

تعد قصة التوأم الملتصق ديزي وفيوليت هيلتون، من أغرب قصص التوائم الملتصقة على مر التاريخ حيث أُجبرت إحداهما على العيش مع أختها المتوفاة،لعدة أيام بعد أن قامت والدتها ببيعهما لعرض غريب.

أصيبت الفتاتان بالأنفلونزا وتوفيتا بسبب أعراضهما في بداية العام الجديد عام 1969، والأمر المروع هو أن ديزي أصيبت بالأنفلونزا أولاً وتوفيت قبل فيوليت، وبقيت فيوليت على قيد الحياة لفترة أطول من ديزي بيومين إلى أربعة أيام، ملتصقة بجثة أختها المتعفنة، حتى أصيبت هي أيضًا بمرض مميت وماتت.

لن يحدث هذا الشيء في العصر الحديث، حيث يمكن اليوم فصل التوائم الملتصقة إذا أصيب أحدهما بمرض عضال ووافق التوأم الباقي على الجراحة، حيث يولد التوأم الملتصق جسديًا عندما تنقسم بويضة واحدة مخصبة إلى جنينين ولكنها لا تنفصل بشكل كامل.

ويمكن أن تكون متصلة عند الصدر، أو البطن، أو أسفل الظهر، أو الحوض، أو الرأس، وربما تشترك في الأعضاء.

التوائم الملتصقة  حالة تحدث تقريبًا تقريبًا من بين 50.000 إلى 60.000 ولادة إلى توأمان ملتصقين – ونصف حالات الحمل بالتوائم الملتصقة تؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت.

يذكر أنه توفي الأسبوع الماضي في ولاية بنسلفانيا، أكبر توأم ملتصق في العالم، لوري وجورج شابيل، وشهدت مسيرة جورج المهنية في موسيقى الريف سفر الثنائي إلى أماكن مثل ألمانيا واليابان لتقديم العروض ، بينما استمتعت لوري بالبولينج وعملت في مغسلة مستشفى في التسعينيات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل