المحتوى الرئيسى

محافظة بورسعيد: المنطقة الصناعية شهدت كيانات جديدة ساهمت في دعم السوق المحلي والأوروبي | المصري اليوم

04/20 15:18

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، واللواءعادل الغضبان محافظ بورسعيد، مصنع «بورسعيد ستار»، المتخصص في إنتاج الأسماك المدخنة بمختلف أصنافها بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد ومصنع لإنتاج الأعلاف رافقهم خلالها الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ .

محافظ بورسعيد: استرداد 18 حالة تعد على أراضي الدولة بمنطقة الإشغالات المؤقتة في منطقة C6

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات أعمال اللجنة العليا لتطوير «مثلث الخير»

محافظ بورسعيد: تواصل أعمال الحفر بطريق العاشر بداية من شارع عبدالحليم محمود حتى «حسني مبارك»

وأشار الوزير إلى أن المصنع يُقام على مساحة 13 ألف متر مربع، ويبلغ رأس ماله نحو 50 مليون جنيه، ويبلغ حجم أعماله 400 مليون جنيه، ويصدر المصنع منتجاته لأسواق كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية والعربية، كما يوفر المصنع 400 فرصة عمل.

وأوضح سمير أن قطاع الصناعات الغذائية من أهم القطاعات التي تشكل هيكل الصادرات السلعية المصرية، حيث بلغ حجم صادرات الصناعات الغذائية نحو مليار و546 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد اللواء عادل الغضبان أن مصنع بورسعيد ستار للأسماك يقوم بالتصدير لعد من الدول الأوربية والعربية، ويعد صرح صناعى مميز في مجال الصناعات الغذائية التي تشهدها المحافظة ،مؤكدا أن منطقة جنوب بورسعيد شهدت صناعات تقام لأول مرة، وأصبحت توفر مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، إلى جانب زيادة الإنتاج والتسويق، وتوفير العملة الصعبة للنهوض بالمستوى الاقتصادى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل