المحتوى الرئيسى

«شعبة البن»: 5 عوامل ترفع معدلات استهلاك المصريين من «القهوة المختصة» الفترة المقبلة | المصري اليوم

04/20 15:48

أعرب المهندس محمود يوسف، عضو شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، وعضو المنظمة العالمية للقهوة، وأحد مقيمي جودة القهوة عالميًا، عن أهمية تعزيز مبيعات القهوة المختصة وزيادة استهلاك المصريين لها كبديل صحي ومتطور عن القهوة التقليدية.

وزيرة التعاون الدولي تُشارك في الجلسة الوزارية مع نائبة رئيس البنك الدولي لمناقشة مقترحات الدول الأعضاء لتطوير أوجه التعاون المشترك

إغلاق الباب خلال أيام.. «المحامين» تطالب الأعضاء بسرعة الاشتراك بمشروع العلاج

البنك المركزي: السوق الموازية للعملات الأجنبية انتهت تمامًا

ارتفاع أسعار البن يدفع إلى توطين زراعته فى مصر لتوفير العملة الصعبة

وأكد يوسف في تصريحات صحفية اليوم، أن القهوة المختصة تشهد زيادة في الطلب على مستوى العديد من دول العالم، والمصريين يجب أن يستفيدوا من هذه الاتجاهات العالمية، واستهلاك القهوة المختصة كبديل صحي وذو جودة عالية عن القهوة التقليدية

وتابع حديثه قائلًا: «أن القهوة المختصة تتميز بتحميصها الفريد، وتوفر مذاقًا متميزًا ونكهات متنوعة تلبي الاحتياجات والأذواق المختلفة».

واوضح يوسف أن نسبة استهلاك القهوة المختصة تمثل قرابة 25% من إجمالي سوق البن في مصر، ومن المرتقب زيادتها لأكثر من ذلك، بما يعكس التطور الثقافي والذوق الرفيع للمصريين.

وحدد «يوسف» 5 عوامل أساسية ستحفز زيادة استهلاك المصريين من القهوة المختصة خلال المرحلة المقبلة، أهمها فوائدها الصحية حيث لا توثر على المعدة ولا ترفع مستوي الحموضة، فضلا عن أن نسبة الكافيين بها معتدلة، بإلإضافة أيضا إلى وجود نكهات طبيعية مثل المانجو والفانيليا والشيكولاتة وذلك حسب طبيعة الدول المنتجة وعلي رأسها البرازيل وكولومبيا واندونيسيا، فضلا عن بدء زيادة الوعي بها لدي العديد من المستهلكين.

وأوضح أن الأسباب السابق ذكرها تدعم فرص نمو مبيعات القهوة المختصة في مصر، لافتا إلى أن السوق المحلية مشجعة جدا لضخ المزيد من الاستثمارات في هذا المجال خاصة في ظل حالة الاستقرار الأمني والسياسي التي تتميز بها السوق المصرية.

وقال إن عدد الشركات العاملة في مجال القهوة المختصة تصل إلى نحو 10 شركات والسوق يستوعب المزيد منها، لافتا إلى آن اسواق الخليج على سبيل المثال تمثل القهوة المختصة بها نحو 90%.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل