المحتوى الرئيسى

أميركا تخطط لتزويد إسرائيل بأسلحة تزيد قيمتها عن مليار دولار

04/20 12:10

Русский/English/العربية

واشنطن – (رياليست عربي): تخطط واشنطن لإبرام عقود جديدة لتوريد الأسلحة إلى إسرائيل بقيمة تزيد عن مليار دولار، طبقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مصادر في الحكومة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس صفقات أسلحة جديدة لإسرائيل بقيمة تزيد عن مليار دولار، بما في ذلك ذخيرة الدبابات والمعدات العسكرية وقذائف الهاون.

وتشير المعلومات التي أوردتها الصحيفة، إلى أن صفقة الأسلحة المرتقبة هي أكبر مساعدة عسكرية أمريكية لإسرائيل منذ بداية الصراع في قطاع غزة.

وقال مسؤولون أمريكيون: “يتضمن الاتفاق نقل ذخيرة دبابات عيار 120 ملم ومركبات مدرعة تكتيكية وقذائف هاون عيار 120 ملم بقيمة 1.3 مليار دولار”.

وتوقعت وول ستريت جورنال أن يواجه المشروع انتقادات من أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي الذين يعارضون توريد الأسلحة الأمريكية إلى تل أبيب.

واندلعت جولة جديدة من الصراع في الشرق الأوسط في الأول من أبريل بعد الغارات الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا، حيث قُتل جنرالان من الحرس الثوري الإيراني وخمسة ضباط، ورداً على ذلك، هاجمت إيران إسرائيل بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية في 13 أبريل، وأفيد لاحقاً أن تل أبيب تعتزم تشكيل تحالف إقليمي ضد التهديد القادم من طهران، بدوره، قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، إن الهجوم الإيراني كان بمثابة إعلان حرب .

ورداً على ذلك، شنت إسرائيل ضربات على الأراضي الإيرانية ليلة 19 أبريل/نيسان، ووقعت انفجارات قرب المطار الدولي في محافظة أصفهان.

وفيما يتعلق بالمساعدة العسكرية الأميركية لإسرائيل، تختلف المواقف الأميركية، وهكذا، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، في 16 أبريل/نيسان، إن جو بايدن لا يريد حرباً مع إيران وأي توسع للصراع في الشرق الأوسط، ومع ذلك، تظهر أخبار في وسائل الإعلام عن وعي الولايات المتحدة بالضربات الإسرائيلية والدعم العسكري لتل أبيب.

وجدير بالذكر أن الوضع تصاعد في الشرق الأوسط صباح يوم 7 أكتوبر من العام الماضي، عندما أخضعت حركة حماس الفلسطينية الأراضي الإسرائيلية لإطلاق صاروخي كثيف من قطاع غزة، كما غزت المناطق الحدودية في جنوب البلاد واحتجزت رهائن، وفي اليوم نفسه، بدأت إسرائيل بالانتقام من أهداف في قطاع غزة.

واشنطن – (رياليست عربي): تخطط واشنطن لإبرام عقود جديدة لتوريد الأسلحة إلى إسرائيل بقيمة تزيد عن مليار دولار، طبقاً لصحيفة...

القدس – (رياليست عربي): شنت إسرائيل، هجوماً على عدد من المنشآت العسكرية الإيرانية، وبحسب تقارير إعلامية، فقد تعرضت البنية التحتية...

واشنطن – (رياليست عربي): قامت شركة غوغل بطرد 28 موظفاً نظموا اعتصاماً ضد عقد الحوسبة السحابية مع إسرائيل، طبقاً لصحيفة...

واشنطن – (رياليست عربي): قالت عضوة الكونغرس الأمريكي الجمهوري مارجوري تايلور جرين، إن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية يدعمون التوصل إلى...

القدس – (رياليست عربي): شنت إسرائيل، هجوماً على عدد من المنشآت العسكرية الإيرانية، وبحسب تقارير إعلامية، فقد تعرضت البنية التحتية...

موسكو – (رياليست عربي): إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى على تصدير المعادن غير الحديدية الروسية قد تعزز...

بكين – (رياليست عربي): وصل المستشار الألماني أولاف شولتز إلى الصين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهذه هي أطول رحلة...

دمشق – (رياليست عربي): في إطار المساعي الأمريكية لـ ضبط الصراع الشرق أوسطي؛ يبدو واضحاً أن الولايات المتحدة تسعى إلى...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل