المحتوى الرئيسى

إنتظروا .. غدا الاحد حملات مكثفة للتأكد من انخفاض أسعار الخبز السياحى والفينو

04/20 10:40

 تشن جهات الرقابة التموينية حملات مكثفة على مخابز  السياحي والفينو، اعتبارا من الغد الأحد الموافق 21 من أبريل الجاري، للتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار الجديدة للخبز السياحي ، وفقا لاتفاق وزارة التموين وشعبة المخابز تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

حيث تم الاتفاق بين وزارة التموين وشعبة المخابز بالغرف التجارية بتكليف من رئيس الوزراء على خفض أسعار الخبز الحر بعد تراجع سعر الدقيق بنسبه تقرب من 35%  

،على أنه سيتم العمل بأسعار الخبز السياحي الجديدة اعتبارا من غدا الأحد ، على أن  يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ150 قرشا،  ورغيف الخبز وزن 40 جرام بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جرام بـ50 قرشا.

كذك يلزم القرار المخابز الفينو ببيع الخبز بسعر جنيه واحد   للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر  جنيه ونصف للرغيف الفينو وزن 50 جراما .

وأوضح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز  خلال تصريحات صحفية" أن انخفاض سعر الدقيق استخراج 72% المستخدم في انتاج الخبز السياحى "الحر " و الأفرنجي " الفينو " يساهم في تخفيض أسعار الخبز  لصالح المستهلك ، وهو ما تم الاتفاق عليه مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وفى حضور أصحاب المخابز السياحية  .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل