المحتوى الرئيسى

الكرملين: المساعدات الغربية لم تستطع التأثير على جبهة القتال

04/19 19:46

Русский/English/العربية

موسكو – (رياليست عربي): قال الممثل الرسمي للكرملين دميتري بيسكوف، إن المساعدة الأمريكية لأوكرانيا تثير كييف وتدفعها إلى الأعمال العدائية، في حين أن الدعم الأمريكي غير قادر على التأثير على نتيجة الوضع على الجبهة.  

وهكذا علق الكرملين على تقديم مشروع قانون في الكونجرس الأميركي يقضي بتخصيص 61 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا، و26 مليار دولار لإسرائيل، و8.12 مليار دولار لاحتواء الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك مساعدة تايوان، ومن المتوقع التصويت على مشروع القانون يوم السبت 20 أبريل.

وأضاف بيسكوف: “هذا لا يمكن أن يؤثر بأي شكل من الأشكال على نتيجة تطور الوضع في الجبهات، وقال بيسكوف: “جميع المتخصصين، وحتى شبه المتخصصين، يسجلون الآن بالعين المجردة الوضع على الجبهة، وهو أمر غير مناسب على الإطلاق للجانب الأوكراني، لذلك لا شيء يمكن أن يغير هذا”.

وقال أيضاً، إن أوكرانيا لا تشارك فقط في الأعمال العسكرية “حتى آخر أوكراني”، مما يجلب الربح للأمريكيين، ولكنها أيضاً “مدينة” في الوقت نفسه.

وخلص بيسكوف إلى القول: “إن السياسة الاستعمارية هذه، هي المفضلة للولايات المتحدة الأمريكية”.

من جانبه، قال البنتاغون إن دعم أوكرانيا هو استثمار مربح في المستقبل يجب أن يؤتي ثماره، بدورها، قالت مساعدة رئيس البنتاغون للأمن الدولي، سيليست فالاندر، إنه إذا وافق الكونغرس الأمريكي على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا، فستكون الولايات المتحدة قادرة على البدء في إرسال الذخيرة في المستقبل القريب جداً، حرفياً خلال أسبوع أو أسبوعين.

في الوقت نفسه، قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي، الجمهوري عن ولاية ألاباما، تومي توبرفيل، إن إنفاق واشنطن على كييف يبلغ نحو 80 ألف دولار في الثانية، ووفقاً له، فإن الولايات المتحدة لا تستطيع تحمل هذا المستوى من الإنفاق ويجب عليها إيجاد طرق أكثر ملاءمة لاستخدام أموال دافعي الضرائب لديها.

وكان قد أصدر البيت الأبيض ميزانيته المقترحة للسنة المالية 2025، حيث طالبت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الكونغرس بالموافقة على طلب مساعدات بقيمة 61.4 مليار دولار لأوكرانيا، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق الدفاعي الأمريكي في عام 2025 إلى 850 مليار دولار ، وهو ما يزيد بمقدار 34 مليار دولار عن المبلغ المعتمد في ميزانية البلاد لعام 2024.

وضمن هذا السياق، قال مساعد الرئيس الأمريكي جيك سوليفان إن واشنطن ستنقل إلى كييف حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تبلغ قيمتها حوالي 300 مليون دولار.

واشنطن – (رياليست عربي): قامت شركة غوغل بطرد 28 موظفاً نظموا اعتصاماً ضد عقد الحوسبة السحابية مع إسرائيل، طبقاً لصحيفة...

واشنطن – (رياليست عربي): قالت عضوة الكونغرس الأمريكي الجمهوري مارجوري تايلور جرين، إن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية يدعمون التوصل إلى...

موسكو – (رياليست عربي): ذكرت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا لن تكشف مقدماً عن ردّها على...

واشنطن – (رياليست عربي): خططت دول مجموعة السبع للإبقاء على أصول روسيا مجمدة حتى تتمكن القيادة الروسية من دفع تعويضات...

موسكو – (رياليست عربي): إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى على تصدير المعادن غير الحديدية الروسية قد تعزز...

بكين – (رياليست عربي): وصل المستشار الألماني أولاف شولتز إلى الصين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهذه هي أطول رحلة...

دمشق – (رياليست عربي): في إطار المساعي الأمريكية لـ ضبط الصراع الشرق أوسطي؛ يبدو واضحاً أن الولايات المتحدة تسعى إلى...

تبليسي – (رياليست عربي): في جورجيا، تفاقم الوضع بشكل حاد بسبب قانون العملاء الأجانب، أولاً، تشاجر النواب في البرلمان بسبب...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل